بعد توقف دام سنوات.. مركز مكافحة السرطان

بعد توقف دام سنوات.. مركز مكافحة السرطان
(اخر تعديل 2024-09-06 10:42:14 )

تم أمس الخميس، تدشين مركز مكافحة السرطان بالمؤسسة الاستشفائية الجامعية “الحكيم بن باديس” بولاية قسنطينة، وذلك بعد سنوات من التوقف وإعادة بعث المشروع من جديد سنة 2022.
أنا بنت أبي الحلقة 106

وأشرف والي الولاية عبد الخالق صيودة على تدشين هذ المركز الذي يضم 64 سريرًا ويتميز بتجهيزات طبية عصرية، منها 4 مسرعات نووية، من بينها مسرع “Truebeam”، الذي يُعتبر الأحدث تكنولوجيًا في هذا المجال.

ومن شأن هذه التجهيزات تقليص فترات الانتظار والتكفل السريع بالمرضى بالإضافة إلى ذلك يحتوي المركز على قاعتين للعمليات، ومختبرا للتشريح، وغرف للإنعاش.

اعتبر صيودة أن هذا المشروع الذي طال انتظاره يمثل خطوة هامة لوضع حد لمعاناة مرضى السرطان بعد سنوات من المتابعة الحثيثة، مؤكداً أن الدولة وفرت إمكانات مادية كبيرة لضمان توفير خدمات بمقاييس عالمية.

وقال الوالي في تصريح على هامش عملية التدشين إن مكافحة السرطان سيشرع قريبًا في استقبال أولى المرضى، مشيراً إلى أنه سيساهم في تحسين خدمات الصحة بولاية قسنطينة والمنطقة الشرقية للجزائر بشكل ملحوظ.

كما دعا الوالي المشرفين على المركز إلى المحافظة على التجهيزات الحديثة لضمان تقديم خدمات مجانية ومستدامة للمرضى، كما شدد على ضرورة استكمال تدعيم المركز بالوسائل اللازمة لراحة المرضى خلال فترة استشفائهم.