بعدما ما فعله في مباراة توغو.. وناس يبعث تهديدا

بعدما ما فعله في مباراة توغو.. وناس يبعث تهديدا
(اخر تعديل 2024-01-06 11:35:03 )

خالف الناخب الوطني جمال بلماضي توقعات كثيرين، باعتماده على نجمه آدم وناس أساسيا، في ودية المنتخب الجزائري أمام نظيره منتخب توغو للاعبين المحليين.

وقدم آدم وناس مستوى مميزا في الجناح الأيسر، خلال مباراة توغو الودية، وكان وراء تسجيل الهداف الثالث للمنتخب الجزائري، عندما قدم تمريرة مفتاحية لبن ناصر صاحب التمريرة الحاسمة لمسجل الهدف سليماني.

وافتك نجم نادي “ليل” الفرنسي إشادة المدرب الوطني جمال بلماضي، الذي أثنى كثيرا على لاعبه خلال الندوة الصحفية التي أعقبت مباراة الجزائر وتوغو، سهرة الجمعة بالعامة “لومي”.

وقال بلماضي إن وناس لعب مباراة جيدة، مشيرا إلا قدرته على اللعب في الجناحين الأيمن والأيسر، معتبرا إياه لاعبا يمنح حلولا عدة أماس المنافسين.

وعلى غرار افتكاكه إشادة مدربه الوطني، انتزع آدم وناس إشادة واسعة من قبل ناشطين جزائريين كثر تابعو ودية المنتخب الجزائري ونظيره التوغولي من خلال بث مباشر على منصات التواصل الاجتماعي.

ويكون لاعب نادي “ليل” الفرنسي قد ضيق الخناق على فرص النجم يوسف بلايلي، في اللعب أساسيا خلال مباريات المنتخب الجزائري، في نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا، حسب ما يراه محللون.

كما أن تسريبات لموقع “العربي” الجديد” أفادت أن الناخب الوطني جمال بلماضي يتجه للاعتماد أيضا على فارس شايبي في منصب الجناح الأيسر، خاصة في ظل غياب مهاجمه عمورة عن المباراة الأولى في “الكان”.

ويرى بلماضي أن بلايلي يعاني من نقص ظاهر في جاهزيته البدنية، وهو ما بدا واضحا بعد الـ20 دقيقة التي لعبها في ودية طوغو.

ومن المتوقع أن تكون المنافسة على أشدها لحجز مكانة أساسية في صفوف المنتخب الجزائري، خلال نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا المقبلة، رغم قول كثيرين بأن بلماضي رسم ملامح تشكيلته الأساسية.

عبد الخالق مهاجي