بعد الجامعات.. تعليمات لتمديد ساعات العمل على

بعد الجامعات.. تعليمات لتمديد ساعات العمل على
(اخر تعديل 2023-10-22 15:18:03 )

أصدرت وزارة الثقافة والفنون تعليمة وزارية هامة تخصّ تمديد ساعات العمل.

وطالبت الوزارة، المدير العام للمكتبة الوطنية الجزائرية ومدراء الثقافة والفنون بالولايات، بالعمل العاجل على اتخاذ التدابير اللازمة من أجل فتح المكتبات وفضاءات المطالعة العمومية أمام القراء والمنتسبين من طلبة وباحثين إلى غاية الساعة العاشرة مساءً.

وسيتم الشروع في تطبيق فحوى التعليمة ابتداءً من تاريخ 25 أكتوبر 2023.

وأوضحت وزارة الثقافة، أن التعليمة تأتي تنفيذا لالتزامات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لاسيما الالتزام بالبند السادس والأربعين.

كما تهدف التعليمة إلى دعم القراءة والمطالعة العمومية بالإضافة إلى تطوير أداء المرافق الثقافية ونوعية خدماتها.

وشدّدت الجهة ذاتها، على أنها تولي أهمية قصوى لتطبيق التعليمة.

يذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، هي الأخرى قرّرت تمديد مواقيت فتح مرافق مؤسّسات التعليم العالي إلى غاية الساعة العاشرة ليلا.

وبعثت الوزارة، تعليمة إلى عمداء ومدراء مؤسسات التعليم العالي ورؤساء الأقسام ومدراء الخدمات الجامعية، أعلمتهم من خلالها بالقرار الذي سيُشرع في تنفيذه بدءًا من الدخول الجامعي 2023-2024.

وأوضحت الوزارة أن هذا القرار يرمي إلى ضمان إبقاء مؤسسة التعليم العالي في نشاط متواصل وحيوية مستمرة، “مثلما تقتضيه خصوصية الحياة في الوسط الجامعي لاسيما من الجانب البيداغوجي والبحثي”.

وطالبت الوزارة، من مديري مؤسسات التعليم العالي مراعاة التمديد الزمني الجديد أثناء ضبط برامج الأنشطة البيداغوجية والعلمية، بما في ذلك إعداد جداول التوقيت الخاصة بالتدريس وتنظيم الأحداث العلمية.

ووفقا للقرار الجديد، ستبقى المرافق التي يرتادها الطلبة والأساتذة تحت تصرفهم إلى غاية التوقيت المحدد أعلاه على غرار المخابر والمكتبات والحاضنات ومراكز تطوير المقاولاتية