-

بعد تونس.. عطاف يحلّ في ليبيا حاملا رسالة من

بعد تونس.. عطاف يحلّ في ليبيا حاملا رسالة من
(اخر تعديل 2024-02-03 10:28:04 )

حلّ وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية في الخارج، أحمد عطاف، اليوم السبت بعاصمة ليبيا طرابلس، بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وحمل أحمد عطاف، رسالة خطية من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى رئيس المجلس الرئاسي، لدولة ليبيا محمد يونس المنفي.

وأوضحت وزارة الخارجية في بيان لها، أن هذه الزيارة تندرج في إطار تجسيد حرص رئيس الجمهورية على تعزيز أواصر الأخوة والتضامن والتعاون بين الجزائر وليبيا، وكذا الحفاظ على تقاليد التشاور والتنسيق وتكثيفها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين واستقرار المنطقة وجوارها الإقليمي.

وتأتي هذه الزيارة، بعد زيارة مماثلة قادت رئيس الدبلوماسية الجزائرية إلى دولة تونس.

وحلّ الخميس الفارط، أحمد عطاف، بالعاصمة التونسية أين التقى بنظيره التونسي، نبيل عمارة، كما تمّ استقباله من طرف الرئيس التونسي قيس سعيد.

وحمل عطاف، رسالة خطية من الرئيس عبد المجيد تبون لنظيره التونسي قيس سعيد.

وتأتي التحركات الجزائرية المكثفة مع جيرانها، تزامنا مع تحولات استراتيجية تشهدها منطقة الساحل الإفريقي بما في ذلك انسحاب السلطة الانقلابية في مالي من اتفاق الجزائر والتحالفات الجديدة لبعض دول الساحل.

وبالعودة إلى زيارة وزير الخارجية إلى تونس، أشار هذا الأخير إلى أن الرئيس عبد المجيد تبون يحرص أشدّ الحرص على التواصل الدائم والتنسيق المستمر مع الرئيس قيس سعيد للارتقاء فعليا بالعلاقات الثنائية”.

وأكد أحمد عطاف، أنّ “التنسيق بين الرئيسين يأتي في سياق الاهتداء على الدوام لما فيه خير للبلدين والمنطقة والجوار الإقليمي”.