بعد الجرذان.. حشرة “بق الفراش” تغزو فرنسا

بعد الجرذان.. حشرة “بق الفراش” تغزو فرنسا
(اخر تعديل 2023-09-29 22:15:16 )

شهدت وسائل النقل في العاصمة الفرنسية باريس، خلال الأسبوع الماضي اجتياح غير مسبوق لحشرة “بق الفراش” مما أثار حالة من الذعر وسط المواطنين.

وقالت صحيفة “لوبيارزيان” الفرنسية، إنه تم اكتشاف حشرات “بق الفراش” في القطار الفائق السرعة “تي جي في”، الذي يربط بين العاصمة ومدينة مارسيليا.

كما تم رصد “بق الفراش” في المنازل ودور السينما والمستشفيات، والقطارات حيث أشارت وسائل إعلام فرنسية أن هذه المشكلة تجبر وزير النقل في البلاد على إتخاذ إجراءات لحماية الركاب.

قال، وزير النقل الفرنسي، كليمنت بون، على منصة “X” (تويتر سابقًا)، “سأجمع مشغلي النقل الأسبوع المقبل لتقديم معلومات حول الإجراءات المتخذة لصالح الركاب”.

#punaisesdelit | Je réunirai la semaine prochaine les opérateurs de transport, pour informer sur les actions engagées et agir davantage au service des voyageurs. Pour rassurer et protéger.

— Clement Beaune (@CBeaune) September 29, 2023

وانتشرت مقاطع مصورة، عبر منصات التواصل الاجتماعي، تحذر من انتشار “البق” في مختلف وسائل النقل، وأيضا في بعض المحلات التجارية، وفي فنادق وحتى في القاعات السينمائية.

جاء ذلك في وقت تستعد فيه فرنسا لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيف المقبل، حيث شددت سلطات باريس على ضرورة وضع إجراءات عاجلة ضد “بق الفراش”.

وتسابق السلطات الفرنسية الزمن، من أجل محاصرة انتشار هذه الحشرة الصغيرة المضرة، خصوصا وأنها على أبواب تنظيم الألعاب الأولمبية باريس 2024.

للإشارة فقد تأثرت العاصمة الفرنسية باريس بشكل خاص بغزو “بق الفراش” الذي أصبح مشكلة أكبر في البلاد خلال السنوات القليلة الماضية.

واختفى “بق الفراش” في فترة الخمسينيات من القرن الماضي، وقد عاد من جديد خلال الثلاثين عامًا الماضية في العديد من البلدان المتقدمة.