بعد المهلة التي حدّدها جيش الاحتلال.. إخلاء

بعد المهلة التي حدّدها جيش الاحتلال.. إخلاء
(اخر تعديل 2023-11-18 11:49:03 )

كشف مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة، محمد أبو سلمية، انطلاق عمليات الإخلاء من مستشفى الشفاء خلال مهلة الساعة التي حدّدها جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح أبو سلمية، وفق ما نقل موقع “القدس العربي”، أنّه بعد عملية الإخلاء، بقي في المشفى 5 أفراد من الطاقم الطبي ونحو 120 مريضا لا يستطيعون السير على الأقدام لإجرائهم عمليات جراحية بسبب إصاباتهم في الأقدام، غير أنّه تم التنسيق مع الأمم المتحدة لإجلائهم”.

وأكد المسؤول ذاته، أنّه “ما تبقى على قيد الحياة من الأطفال الخدج وعددهم 30 ما زالوا في المستشفى وتم التنسيق مع الصليب الأحمر لإخراجهم أيضا الساعة 11 بالتوقيت المحلي”.

وعقب الأوضاع المزرية التي يعيشها الفلسطينيون واضطرارهم لمغادرة المشفى في أوضاع جد صعبة، قال المدير العام لوزارة الصحة الفلسطينية، منير البرش، “حتى اللحظة قطعنا مسافة كيلومترَين مشياً والمنطقة مدمرة بالكامل، ونسمع الجرحى ولا نستطيع مساعدتهم والناس يموتون”.

من جهته، كان المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة قد كشف في بيان صحفي، ليلة أمس، أنّه “منذ 8 أيام لم تدخل إلى مجمع الشفاء أي إمدادات طعام ولا ماء، والمرضى في مجمع الشفاء يتضورون جوعاً وألماً والنازحون لا يجدون كسرة خبز”.

وأكد المسؤول نفسه، أنّ “الشفاء أصبح معزولاً عن العالم تماماً بسبب انقطاع الاتصالات، المرضى يتضورون جوعاً، والقمامة المتراكمة تشكل مهدداً جديداً للمحاصَرين في مجمع الشفاء”.

وقال القدرة، إنّ “قوات الاحتلال دمرت البنية التحتية لمجمع الشفاء وآبار المياه وشبكة الأكسجين، 1500 كادر طبي ومئات المرضى و7 آلاف نازح يواجهون الموت في مجمع الشفاء”.