بعد إيداع ملفاتهم.. هذا هو العدد النهائي

بعد إيداع ملفاتهم.. هذا هو العدد النهائي
(اخر تعديل 2024-07-19 10:42:04 )

أعلنت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، انقضاء آجال إيداع التصريح بالترشح للانتخابات الرئاسية المسبقة المقررة في 7 سبتمبر المقبل، حيث انتهت المهلة ليلة أمس الخميس عند منتصف الليل.

وأحصت السلطة المستقلة للانتخابات، 13 راغبا في الترشح للرئاسيات، والذين أودعوا ملفات التصريح بالترشح على مستوى مقر السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بقصر الأمم.

وشهد مقر السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات أمس الخميس حركية كبيرة بعد تحديد مواعيد لاستقبال الراغبين في الترشح للرئاسيات من أجل إيداع ملفات ترشحهم.

وأودع كل من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، ورئيس حركة مجتمع السلم عبد العالي حساني، والسكرتير الأول لجبهة القوى الاشتراكية يوسف أوشيش، ورئيس حزب التحالف الوطني الجمهورية بلقاسم ساحلي ملفات ترشحهم.

كما أودع أيضًا كل من سليمان بوعمريون وأحمد قوراية، ورؤوف العايب وعبد الحكيم حمادي، والعبادي بالعباس وشعبي سالم ورئيس حزب التجمع الجزائري طارق زغدود، ملفات ترشحهم للانتخابات الرئاسية.

إلى جانب ذلك أودعت كل رئيسة حزب الاتحاد من أجل التغير والرقي زبيدة عسول، ورئيس الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية سعيدة نغزة ملفات ترحشهن لهذه الاستحقاقات.

وكانت السلطة المستقلة للانتخابات قد حددت في وقت سابق الآجال النهائية لإيداع الراغبين في الترشح للرئاسيات، التصاريح التي تثبت نيتهم في المشاركة الفعلية في هذا المعترك السياسي.

وشرعت السلطة المستقلة للانتخابات أمس الخميس، في معالجة استمارات الاكتتاب الفردية المودعة من قبل الراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية المسبقة ليوم 7 سبتمبر 2024.