بعد تخفيضات خاصة برمضان.. زيتوني يؤكد أنّ

بعد تخفيضات خاصة برمضان.. زيتوني يؤكد أنّ
(اخر تعديل 2024-03-09 12:56:03 )

قال وزير التجارة الطيب زيتوني، إنّ القدرة الشرائية في الجزائر لا بأس بها مقارنة بالدول الجارة.

وتحدّث الوزير عن التخفيضات الخاصة بشهر رمضان، موضحا أنّ “التفاعل السريع والفعال لرفع وحماية القدرة الشرائية للمواطن التي تضمنها الالتزام رقم 29 لرئيس الجمهورية، يؤكد الدور الحيوي لمجلس التجديد الاقتصادي الجزائري في تعزيز الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي للبلاد”.

وفي كلمة له بمناسبة الندوة التي عقدها المجلس، شكر زيتوني جميع المنتجين والمصنعين الجزائريين على انخراطهم في مسعى وزارة التجارة وترقية الصادرات الخاصة بتخفيض الأسعار خلال شهر رمضان الكريم.

في هذا السياق، قال وزير التجارة، “إنّ هذه الجهود المخلصة تعزز الثقة في المنتجات المحلية وتعزز مكانة الصناعة الوطنية في السوق المحلية والعالمية”.

من جهة أخرى، أعلن المسؤول ذاته، فتح 477 سوقا جواريا يشارك فيه 8402 متعامل اقتصادي، داعيا الجميع للانضمام إلى المسعى والمشاركة بقوة في الأسواق الجوارية لكي يقتني المستهلك الجزائري حاجياته من المنتج مباشرة ووضع حد للانتهازيين والوسطاء.

في هذا الصدد، قال الوزير، إنّ “المقاربة التشاركية جزء لا يتجزأ من استراتيجية وزارة التجارة وترقية الصادرات كعامل رئيسي لتنظيم السوق الوطنية وتعزيز النمو الاقتصادي”.

وأضاف زيتوني، “إنّ ذلك إيمانا منا بأنّ التعاون والتشارك بين الحكومة والقطاع الخاص والمنظمات والجمعيات المهنية هو الطريق الصحيح لتحقيق أهدافنا الاقتصادية بشكل فعال ومستدام”.