بعد كشف طموحاته مع الجزائر.. بيتكوفيتش يعترف

بعد كشف طموحاته مع الجزائر.. بيتكوفيتش يعترف
(اخر تعديل 2024-09-04 17:28:20 )

أجرى الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش حوارًا مع الموقع الرسمي للاتحادية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، تحدث فيه عن مشواره التدريبي الجديد مع المنتخب الجزائري.

وكشف التقني البوسني عن طموحاته مع المنتخب الجزائري، المقبل على استحقاقات مهمة، وهي التأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا المغرب 2025، وانتزاع بطاقة العبور إلى كأس العالم 2026.

وقال مدرب كتيبة “الخضر” بيتكوفيتش إن تكوين مجموعة تكون إيجابية يعد أمرًا على رأس أولوياته مع منتخب الجزائر.

وتابع أنه يهدف إلى جعل تلك المجموعة ترغب بشدة في اللعب لمنتخب الجزائر، قبل أن ينتقل إلى أمور أخرى متعلقة بالجانب الفني والتكتيكي، وجعل جميع الجزائريين يفخرون بما يقدمه رفاق محرز.

وأردف المتحدث أن جماهير المنتخب الوطني الجزائري تنتظر الكثير من لاعبي منتخبها، مثلما هو الحال بالنسبة له أيضًا.

وأكد المدرب الوطني أنه وأشباله سيفعلون كل شيء من أجل التحضير جيدًا لخوض الاستحقاقات المقبلة، التي سيسعى فيها لمنح الفرصة لجميع اللاعبين.


الكذبة الحلقة 14

وكشف أنه والاتحاد الجزائري لكرة القدم يخططان للعب في مناطق وملاعب مختلفة في الجزائر مستقبلاً، من أجل منح الفرصة للجماهير الجزائرية لتكون أقرب من منتخبها.

وأوضح مدرب كتيبة “محاربي الصحراء” أن الأمر السالف ذكره مهم بالنسبة له ولطاقمه الفني، على أمل جعل الشعب الجزائري فخورًا بمنتخب بلده.

وأشار بيتكوفيتش إلى صعوبة المهمة أمام منافسهم المقبل منتخب غينيا الاستوائية، المقرر أن يواجهوه سهرة يوم غد الخميس، ضمن الجولة الأولى لتصفيات “كان” 2025.

واعترف بيتكوفيتش بأنهم مرشحون على الورق للفوز بالمواجهة، لكنه ذكر بامتلاك منتخب غينيا لـ 06 أو 07 لاعبين ينشطون في أوروبا مع أندية لها مستوى متميز.

وشدد الناخب الوطني على ضرورة تحلي أشباله بالعزيمة للإطاحة بخصمهم، قائلاً: “يجب علينا أن نظهر أننا نستحق الفوز بالمباراة”.

وقال فلاديمير بيتكوفيتش إن اللقاء الثاني في التصفيات أمام ليبيريا سيكون مغايرًا تمامًا عن مباراة غينيا الاستوائية، خاصة وأن أطواره ستدور على أرضية ميدان بعشب اصطناعي.

وتابع أن المنتخب الجزائري يملك 03 أيام للتحضير جيدًا لخوض مباراة ليبيريا، التي ستلعب لحساب الجولة الثانية من التصفيات ذاتها.

وعرج بيتكوفيتش في حديثه على كرة القدم الإفريقية التي يكتشفها لأول مرة في مشواره، وقال: “تختلف كرة القدم الإفريقية كثيرًا عن كرة القدم في أوروبا، هذا أمر مؤكد، الكرة الإفريقية أكثر كفاحًا”.

وواصل مدرب كتيبة “محاربي الصحراء” في السياق ذاته: “كرة القدم الإفريقية تشهد تطورًا كبيرًا في الوقت الحالي، وهو ما رأيناه في آخر كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار التي كان مستواها جيدًا”.

وفي سياق الحديث عن نهائيات “الكان”، وصفها بيتكوفيتش بالمنافسة الرائعة، والدليل ما حدث في آخر نسخة سنة 2023.

وذكر فلاديمير بيتكوفيتش بالمفاجآت الكبيرة التي شهدتها منافسة “كان” 2023، التي توج بلقبها منتخب كوت ديفوار عكس غالبية التوقعات، وهو الذي كان قريبًا من مغادرة دور المجموعات.