بعد تسجيل ارتفاع في أسعارها.. الشروع في تسويق

بعد تسجيل ارتفاع في أسعارها.. الشروع في تسويق
(اخر تعديل 2024-08-07 20:28:06 )

أعلنت وزارة التجارة وترقية الصادرات، اتخاذ إجراءات هامة لمراقبة أسعار اللحوم البيضاء.

وكشفت الوزارة في بيان لها، الانطلاق ابتداءً من يوم غد الخميس، في عملية تسويق اللحوم البيضاء (الدجاج) بسعر 295 دينار جزائري للكيلوغرام إلى المستهلك.

وتتم العملية عبر كل الوحدات التابعة للديوان الوطني لتغذية الأنعام وتربية الدواجن (أوناب) والشركة الجزائرية لضبط المنتجات الفلاحية “ساربا “، وكذا الفضاءات التجارية الكبرى ومحلات القصابة عبر كامل التراب الوطني.

وأبرزت وزارة التجارة أن العملية تأتي في إطار المحافظة على القدرة الشرائية للمواطنين ومراقبة تطورات السوق، وبالتنسيق بينها وبين وزارة الفلاحة.

كما تأتي هذه الخطوة في إطار سلسلة من الإجراءات المسطرة من طرف الحكومة التي تهدف إلى تنظيم السوق وضبط الأسعار، وتحقيق التوازن بين العرض والطلب بما يخدم مصلحة المستهلكين.

وأكدت الجهة ذاتها، أن المصالح الخارجية لقطاعي الفلاحة والتجارة ستواصل متابعة تطور وضعية السوق الوطنية من أجل اتخاذ الإجراءات الاستباقية اللازمة.

كما قررت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية بالتنسيق مع وزارة التجارة وترقية الصادرات ضخ كميات معتبرة من مخزون اللحوم البيضاء المتواجد على مستوى الشركة الجزائرية لضبط المنتجات الفلاحية (SARPA) و كذا الديوان الوطني لتغذية الأنعام (ONAB).

ودعت وزارتي التجارة والفلاحة، في بيان آخر، تجار الجملة وأصحاب القصابات إلى التقرب من المؤسستين أو الوحدات التابعة لهما على مستوى الولايات من أجل التزود بالكميات المطلوبة بأسعار تنافسية.