بعد تأجيل الإفراج عنه لمرّتين.. بلعابد يكشف

بعد تأجيل الإفراج عنه لمرّتين.. بلعابد يكشف
(اخر تعديل 2024-02-22 12:42:04 )

كشف وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، أنّ التحضيرات للقانون الأساسي لمستخدمي التربية تسير وفق الرزنامة المحددة بالتنسيق مع الشركاء الاجتماعيين والأسرة التربوية.

قال بلعابد في ندوة صحفية بولاية ختنشلة، اليوم الخميس، إن “القطاع متفائل بانتقال هذا القانون من قانون أساسي إلى قرار سيادي، ناقشه مجلس الحكومة مرتين بتاريخ 24 ديسمبر 2023 و18 فيفري الماضي”.

ولفت الوزير ذاته، إلى أنّ “القانون الأساسي لهذا القطاع يحظى بمتابعة شخصية لرئيس الجمهورية لأول مرة في تاريخ الجزائر منذ الاستقلال”، مؤكدا أنّه سيكون “في مستوى تطلعات الأستاذ وما ينتظره التلاميذ، وسيرقى بالمدرسة الجزائرية”.

يذكر، أنّه تأجل الإفراج عن القانون الأساسي الجديد للمستخدمين المنتمين للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية، للمرة الثانية على التوالي.

وكانت نقابات التربية المستقلة، على أنّ هذا التأجيل دليل قاطع على أن هناك خلل في إعداده، “وبالتالي، لم يكن في مستوى تطلعات السلطات العليا في البلاد، ولا في مستوى تطلعات الموظفين عموما والأساتذة على وجه خاص”، حسبها.

من جهة أخرى، تحدّث وزير التربية الوطنية، عن جاهزية القطاع من أجل تنظيم الامتحانات الرسمية في ظروف حسنة.

وأوضح بلعابد، خلال ندوة صحفية على هامش زيارته إلى ولاية خنشلة، اليوم الخميس، أنّ قطاع التربية قطع أشواطا كبيرة في رقمنة قطاع التربية، ويسير بوتيرة جيدة حسب الإمكانيات المادية المتوفرة.