بعد أن طرحت سيارات بـ “أسعار مغرية”.. هذا موعد

بعد أن طرحت سيارات بـ “أسعار مغرية”.. هذا موعد
(اخر تعديل 2023-12-05 11:56:03 )

مع دخول العلامة الإيطالية للسيارات “فيات” إلى السوق الجزائرية، وتلقّيها لاهتمام كبير من طرف الزبائن الجزائريين بسبب “الأسعار المغرية” التي تقترحها، سينطلق قريبا تصنيع هذه السيارات محليا.

ووفق ما كشفت مجموعة “ستيلانتيس” لموقع “الشروق”، فإنّ التدشين الرسمي لمصنع علامة “فيات” في الجزائر وبالتحديد في ولاية وهران، سيكون يوم الإثنين القادم.

وحسب المصدر ذاته، فسيكون التدشين بحضور ممثلين عن السلطات الجزائرية والإيطالية، بالإضافة إلى الرئيس المدير العام لمجموعة “ستيلانتيس” كارلوس تافاريس، مدير العمليات لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا سمير شرفان.

يذكر، أنّ والي وهران، كان قد أشرف على تنصيب 3 شركات شهر جوان الماضي، للشروع في أشغال التهيئة للمصنع.

وتتكفل كل من هذه الشركات بقسم معين من أشغال التهيئة، حسب الاشتراطات المقدمة بعين المكان من المديرية الولائية للتعمير والهندسة المعمارية والبناء في وهران.

من جهته، كان وزير الصناع والإنتاج الصيدلاني، علي عون، قد أكد أنّ أول سيارة لعلامة “فيات” ستخرج من المصنع في غضون ديسمبر الجاري حسب الآجال المحددة.

وقال المتحدّث ذاته، في وقت سابق، إنّ هذا المصنع يعدّ “أول مصنع أجنبي 100 % وإن نجاحه دليل على انفتاح الجزائر على الاستثمار الأجنبي، مؤكدا أن المجال مفتوح أمام المستثمرين الأجانب أو بالشراكة مع شركات وطنية”.

وتجدر الإشارة، إلى أنّ دخول مصنع العلامة الإيطالية مرحلة الإنتاج سيكون بطاقة إنتاج أولية تقدّر بـ 30 ألف سيارة سنويا، لترتفع لاحقا إلى 60 ألفا ثم 90 ألفا في مرحلة ثانية من تطوير هذا المشروع.