-

بعد تضامن جماهيره مع فلسطين.. هذه عقوبة نادي

بعد تضامن جماهيره مع فلسطين.. هذه عقوبة نادي
(اخر تعديل 2024-09-09 15:34:55 )

بعد تعبير جماهير نادي سلتيك الإسكتلندي عن دعمهم لفلسطين، قرّر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، معاقبة الفريق.

وفرض “يويفا”، غرامة مالية قدرها 17500 يورو، على نادي سلتيك الإسكتلندي بحجّة أنّ “هتافات جماهير الفريق واللافتات المؤيدة لفلسطين كانت بمثابة رسائل استفزازية ذات محتوى مسيء”.

للإشارة، فإنّ جماهير النادي كانوا قد رفعوا علم فلسطين تعبيرا عن التضامن مع الفلسطينيين الذي يتعرضون إلى إبادة وحشية، وذلك خلال مباراة فريقهم أمام أتلتيكو مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا يوم 25 أكتوبر الماضي.

يذكر، أنّ مجموعة من مشجعي نادي سلتيك الإسكتلندي، كانوا قد اتهموا إدارة النادي، بالتصرف “بشكل مخجل، بسبب محاولة فرض الرقابة على التضامن الفلسطيني من الجماهير ومعاقبته”.

وكان سيلتك، قد حذّر من قبل من رفع الأعلام الفلسطينية خلال المباريات، وبعد عدم تقيّد الجماهير بالتعليمات، تقرّر سحب التذاكر الموسمية من المشجعين التابعين لمجموعة “اللواء الأخضر”، وهم مجموعة من مشجعي سيلتك المتفانين، الذين أظهروا دعمهم لفلسطين، حسب ما جاء في موقع “بي بي سي”.

وقرّرت إدارة النادي أيضا، منع مجموعة المشجعين ذاتها، من حضور المباريات التي يخوضها مستقبلاً، ولم يحدد مدة العقوبة التي ستطول ما دامت الحرب قائمة في غزة وفلسطين، وفق المصدر ذاته.

وكان النادي قد تحجج عند إعلانه للعقوبة، بأن الجماهير المعاقبة تصرفت بشكل غير مقبول ولم تحترم لوائحه، ومن بينها قانون يمنع ظهور العلم الفلسطيني في المدرجات.