بعد القبض عليه.. مروّج مخدرات مغربي يفضح المخزن

بعد القبض عليه.. مروّج مخدرات مغربي يفضح المخزن
(اخر تعديل 2024-02-15 14:00:09 )

بعد إلقاء القبض عليه، اعترف مروّج مخدرات مغربي يُدعى عبد الغني شنة بتواطئ المخزن في عملية إنتاج المخدرات وتهريبها إلى الجزائر.

وقال مروّج المخدرات المغربي، في تصريحات بثّها التلفزيون العمومي، إنّ “نظام المخزن يُسكت ويضطهد الشعب المغربي ويعتقل كل المنددين بالتطبيع مع الكيان الصهيوني”.

وعن تورّط شباب مغربيين في هذا النشاط الذي تحاربه الجزائر بشدّة، أوضح المتحدّث ذاته، أنّ “الأمر يرجع إلى الظروف الاجتماعية القاهرة وتفشي ظاهرتي الفقر والبطالة”.

يذكر، أنّ وزارة الدفاع الوطني قد أعلنت يوم أمس الأربعاء، توقيف 35 تاجر مخدرات منهم واحد من جنسية مغربية تم القبض عليه ببشار وبحوزته 207 كيلوغراما من الكيف المعالج وسلاح ناري.

للإشارة، فإنّ الجزائر تحارب بشدّة ظاهرة تهريب المخدرات من المغرب إلى الجزائر، حيث أنّ المخزن يحاول إغراق البلاد بها.

ويذكر، أنّ وزير الصحة، كان قد كشف سابقا أنّ خطر المخدّرات في الجزائر أصبح كبير جدا بسبب “السموم التي تدخل من الجهة الغربية من بلادنا، وتريد أن تنهك أمة برمتها”.نأنّ

وكانت الحكومة، قد درست في وقت سابق المشروع التمهيدي للقانون المعدل والمتمم للقانون المتعلق بالوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية وقمع الاستعمال والاتجار غير المشروعين به.

ويهدف هذا المشروع، إلى “توطيد الاستراتيجية الوطنية في هذا المجال وتعزيز التدابير العلاجية وكذا حماية الضحايا والتكفل بهم”، وكذا “ترتكز على تعزيز دور المراكز الثقافية والرياضية ودور الشباب ووسائل الإعلام في عملية التوعية بآثار المخدرات والمؤثرات العقلية”.