بعد إصلاح الخلل العالمي.. مطار الجزائر يعلن

بعد إصلاح الخلل العالمي.. مطار الجزائر يعلن
(اخر تعديل 2024-07-20 14:35:03 )

أعلنت شركة تسيير مصالح ومنشآت مطار الجزائر، اليوم السبت، استئناف الرحلات الجوية بشكل طبيعي على مستوى كل مطارات العالم، وانتهاء أزمة انقطاع الخدمات.

وجاء في بيان للشركة، أنه “بعد الانقطاع العالمي الكبير في خدمات مايكروسوفت وتحديدا CrowdStrike، شركة تسيير مصالح ومنشآت مطار الجزائر تعلن عن الاستئناف الطبيعي والتام للرحلات الجوية على مستوى كل مطارات العالم، وانتهاء أزمة انقطاع الخدمات”

وأضاف البيان “نذكر المسافرين الأعزاء أن هذا الانقطاع في خدمات مايكروسوفت لم يؤثر على مطار الجزائر، بحيث عمل هذا الأخير بالتعاون الوثيق مع المتخصصين لمتابعة هذه التطورات على النطاق العالمي، إذ وضعت الفرق التقنية للشركة كل الوسائل لتقليل التأثيرات المحتملة على عمليات المطار وضمان استمرارية الخدمات الأساسية”.

وأوضح مطار الجزائر الدولي في بيان له أمس الجمعة، أن النظام الحاسوبي يظل تشغيله بالكامل ومحمي بشكل آمن، وقال إن سير رحلات المغادرة يتم بشكل جيد باستثناء الشركة المتعاقدة “سويس آير”، التي واجهت اضطرابات مما استدعى معالجة الرحلات يدويا لشركتي “ترانس أفيا” و”فولينغ”.

للإشارة فقد شهد العالم، أمس الجمعة خللا تقنيا عالميا مرتبط بنظام الحماية الذي تقدمه شركة “كراود سترايك” الخاصة بتكنولوجيا الأمن السيبراني للحكومات والمطارات والشركات الكبرى.

وأدى انقطاع تكنولوجي عالمي إلى توقف رحلات جوية، وبنوك عن العمل، ووسائل إعلام عن البث،