بعد دخولها إلى الجزائر.. هذه أسعار سيارات

بعد دخولها إلى الجزائر.. هذه أسعار سيارات

بعد إعلان دخول شحنة من سيارات “بيكانتو” أقل من 3 سنوات، كشف رئيس منظمة حماية المستهلك مصطفى زبدي، أسعار هذه السيارات.

ووفق ما صرّح به زبدي، لموقع أوراس، فإنّ أسعار هذه السيارات شبه الجديدة بين سنتي 2022 و2023، تنافسية وبعيدة كلّ البعد عما هو موجود في السوق الوطنية، بحيث تبدأ من 250 مليون سنتيم.

وأكد المتحدّث ذاته، أنّ السيارات التي دخلت في حالة ممتازة وحُجزت من طرف أصحابها، موضحا أنّ هناك شخص هو من تكفّل بإجراءات المتابعة.

ولفت زبدي، إلى أنّ هذه العملية تُجرى بعد أن ياختيار الزبون للسيارة التي يرغب بها ويشتريها عن بعد، فتكون المرافقة في عملية الشراء إلى غاية تسلّمها عبر الميناء هناك في الجزائر.

في هذا السياق، أكد رئيس منظمة حماية المستهلك، أنّ هذه المركبات ستساهم أكثر في خفض أسعار سوق السيارات المستعملة، رغم التخوّف الذي كان في بداية السنة من اقتنائها.

تجدر الإشارة، إلى أنّ زبدي كان قد أعلن دخول سيارات علامة كيا من كوريا الجنوبية، نوع “بيكانتو” مؤكدا أن أسعارها تنافسية.

يذكر، أنّه في شهر فبراير الماضي، صدر في العدد 11 من الجريدة الرسمية مرسوم تنفيذي يُحدد شروط وكيفيات جمركة ومراقبة مطابقة السيارات السياحية والنفعية والمستعملة لأقل من ثلاث سنوات.

ويرخص هذا المرسوم للفرد المقيم باقتناء سيارة مستعملة لدى الأشخاص الطبيعيين أو المعنويين، من أجل وضعها للسير في الجزائر، وذلك “مرة واحدة كل ثلاثة سنوات، ابتداء من تاريخ التصريح بوضعها للاستهلاك”.