-

بعد أن وصفتها بـ “الحثالة”.. “فرانس 24” ترد على

بعد أن وصفتها بـ “الحثالة”.. “فرانس 24” ترد على
(اخر تعديل 2023-07-29 11:21:04 )

بعد الضجّة التي أثارتها وكالة الأنباء الجزائرية خلال مهاجمتها لمحطة “فرانس 24” بسبب استهدافها للجزائر وتغطيتها غير الموضوعية لحرائق الغابات التي نشبت في البلاد، خرجت القناة الفرنسية عن صمتها لترد.

ووصفت “فرانس 24″، مقال وكالة الأنباء، بـ “العنيف للغاية” مؤكدة أنها لم تخصّ الجزائر بتغطية فيها تحامل و”شيطانية”.

وأوضحت المحطّة ذاتها، أنّ “الحرائق نشبت في كل حوض البحر الأبيض المتوسط، وهي غطتها من دون أي معالجة حصرية، وخاصة بفضل مراسليها في اليونان وصقلية في الأيام الماضية”.

وقالت القناة الفرنسية، إنها “كغيرها من وسائل الإعلام تغطي هذه الأحداث كما وردت”، لافتتا إلى أن “إطلاق استنتاجات سياسية لا أساس لها ما هو إلا تحليلات غير عقلانية ومخالفة للمنطق السليم”.

وكالة الأنباء الجزائرية تشن هجوما شرسا على قناة “فرانس 24” pic.twitter.com/Zrr1du7adh

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) July 28, 2023

وشدّدت المحطّة، على أنّ “كلام الوكالة الجزائرية التشهيري والمبالغ فيه واستخدام الشتائم والإهانات، أمور سخيفة، لا سيما عند الحديث عن تغطية كوارث طبيعية مأساوية ومؤلمة”.

وعادت “فرانس 24” لتؤكد أنها “تعبّر عن تعاطفها مع الضحايا أيا كانوا” ومشيرة إلى أنّ “التجاوز الموجود في هذا النص يعيب من كتبوه”.

وقالت في هذا السياق، إنّها “ستواصل من جهتها تغطية الأخبار في العالم بكل مهنية”.

وكانت وكالة الأنباء الجزائرية، قد نشرت مقالا انتقدت من خلاله القناة الفرنسية، على خلفية هجومها المتكرر على الجزائر.

وقالت وكالة الأتباء، “في الوقت الذي تحترق فيه معظم مناطق حوض المتوسط، التي تفترسها ألسنة النيران بشكل غير مسبوق مخلفة خسائر بشرية في كل من اليونان وإيطاليا وكورسيكا وإسبانيا والجزائر، لم تجد قناة “فرانس 24″ المبتذلة والمشينة سوى استهداف الجزائر، كعادتها ودون أدنى احترام لأرواح الضحايا، وكأن الحرائق لم تطل سوى الجزائر دون غيرها مع أن عديد دول حوض المتوسط تحترق بسبب درجات حرارة قياسية تجاوزت 50 درجة مئوية”.