بعد أن طالبت بعقد جلسة طارئة.. فلسطين تشيد

بعد أن طالبت بعقد جلسة طارئة.. فلسطين تشيد
(اخر تعديل 2024-08-13 09:28:18 )

ثمّن مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور، جهود الجزائر في مجلس الأمن، والتي تهدف إلى إدانة الاحتلال “الإسرائيلي” على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني، والعمل على وقف عدوانه على قطاع غزة.

وقال منصور في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، “نحن نقدّر عاليا الجهود الأخوية للجزائر في مجلس الأمن الدولي، ونعمل سويا في المحافل الدولية من أجل القضية الفلسطينية“.

وأكد المتحدث ذاته، في هذا الصدد، أنّه يجري التنسيق بين الجزائر وفلسطين عبر المندوب الدائم للجزائر في الأمم المتحدة عمار بن جامع من أجل هذا الهدف.

ولفت المتحدث ذاته، إلى أنّ الجلسة الطارئة والمفتوحة لمجلس الأمن، التي دعت لها الجزائر هذا الثلاثاء، “ستكون من أجل تحمّل المجلس لمسؤوليته في إدانة المجزرة التي وقعت في مدرسة التابعين في غزة فجر السبت، وخلّفت أكثر من 100 شهيد”.

وأبرز منصور، أنّ “هذه الجلسة الطارئة تأتي حتى ينفذ مجلس الأمن أيضا قراراته ذات الصلة، خاصة القرار 2735 الذي يدعو إلى وقف إطلاق النار فورا وملاحقة الذين ينكّلون بالأسرى والمعتقلين”.

للإشارة، فإنّ الجزائر كانت قد طالبت منذ أيام بعقد جلسة طارئة مفتوحة لمجلس الأمن، لبحث المجزرة التي ارتكبتها “إسرائيل” عبر قصفها مدرسة “التابعين” التي تأوي نازحين بقطاع غزة.

ويذكر، أنّ الاحتلال “الإسرائيلي” الغاشم، كان قد شنّ يوم السبت الماضي، قصفا جويا على مدرسة “التابعين” في حي الدرج بمدينة غزة، التي لجأ إليها نازحون فارون من العمليات العسكرية “الإسرائيلية”؛ ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 100 شخص وإصابة العشرات أثناء تأديتهم صلاة الفجر.