-

بعد ارتفاع قياسي في أسعار الدجاج.. وزارة

بعد ارتفاع قياسي في أسعار الدجاج.. وزارة
(اخر تعديل 2023-09-27 15:33:04 )

في الوقت الذي يشتكي فيه العديد من المواطنين، من ارتفاع أسعار الدجاج تزامنا مع المولد النبوي الشريف، طمأن الناطق الرسمي لوزارة الفلاحة بأن الأسعار ستنخفض قريبا.

وقال مسعود بن دريدي، في تصريح للإذاعة الجزائرية، اليوم الأربعاء، “إنّ ارتفاع أسعار الدجاج الذي تعرفه الأسواق الوطنية في الأسابيع الأخيرة ظرفي، وسينخفض خلال الأيام القادمة بفضل العمليات الجارية لتعمير مباني تربية الدواجن “.

وأكد المتحدّث نفسه، في هذا السياق، أنّ “الانخفاض سيكون محسوسا سواء على مستوى ديوان تغذية الأنعام وتربية الدواجن “أوناب” أو لدى المربين الخواص”

من جهة أخرى، طمأن بن دريدي مربي الدواجن، بوفرة الأغذية والمواد الأولية على مستوى “أوناب” ّالذي يحوز على ترخيص من أجل استيراد كمية كبيرة من الذرة والصويا لصنع الغذاء المركب الموجه للدواجن”.

وفيما يتعلّق بالصيصان، فإنّ “ديوان تغذية الأنعام وتربية الدواجن مستعد لتوفير هذا المنتج بأسعار معقولة، وما على المربين سوى التقرب منه من أجل الحصول على المدخلات الضرورية.، وفق المسؤول ذاته.

في هذا الشأن، كشف المتحدث ذاته، أنّ لقاء قريبا سيجمع وزارة الفلاحة بمسؤولين من فيدرالية مربي الدواجن والمجلس المهني المشترك لهذه الشعبة من أجل الاتفاق على الأساليب الكفيلة بتوفير الدجاج بأسعار “مستقرة طوال العام”.

للإشارة، فإنّ الجزائر تستعد لاستيراد الدواجن من روسيا، بعد أن تصدر شهادة بيطرية للحوم والمواد الأولية للحوم التي تم الحصول عليها من ذبح وتجهيز الدواجن المصدرة من روسيا إلى الجزائر”.