-

عادل عمروش يكشف لـ “أوراس” سبب هزيمة المنتخب

عادل عمروش يكشف لـ “أوراس” سبب هزيمة المنتخب
(اخر تعديل 2024-06-08 17:00:10 )

كشف المدرب الجزائري عادل عمروش سبب هزيمة المنتخب الجزائري في تحقيق نتيجة إيجابية أمام غينيا.

وانهزم المنتخب الجزائري بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد في المواجهة التي احتضنها ملعب نيلسون مانديلا لحساب الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وقال عمروش في حديث مقتضب مع منصة “أوراس” إن الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش لم يوفق في اختيار اللاعبين المؤهلين لخوض هذه المواجهة.

وواصل المدرب الجزائري حديثه قائلا بأن التقني البوسني اختار لاعبين يحتفظون كثيرا بالكرة وهو أحد أسباب الإخفاق أمام منتخب غينيا على حد قوله.

وعن إبعاد نجم المنتخب الجزائري رياض محرز، قال عمروش إن غياب لاعب الأهلي السعودي لم يكن سببا في هزيمة المنتخب الجزائري إطلاقا.

وواصل مدرب منتخبات بورندي وبوتسوانا سابقا كلامه بالقول إن محرز لم يعد ذلك اللاعب المؤثر في تشكيلة المنتخب الجزائري، وأن حضوره وأو غيابه لم يكن ليغيّر من الأمر شيئا، على حد تعبيره.

ورغم ذلك دافع المدرب السابق لمنتخب تنزانيا عن التقني البوسني فلاديمير بيتكوفيتش، مؤكدا بأنه يحتاج إلى الوقت من أجل التعرف على لاعبيه.

ويرى عمروش بأن هناك لاعبين يستحقون الدعوة لتمثيل المنتخب الجزائري في قادم التحديات على غرار فارس شايبي الذي تصدر ترتيب أفضل الممرّرين في المنافسة الأوروبية رفقة ناديه انتراخت فرانكفورت الألماني.

وأثنى عمروش على لاعب الرائد السعودي أمير سعيود معتبرا إياه أحد أبرز الغائبين عن تشكيلة المدرب فلاديمير بيتكوفيتش.

وتمنى في الأخير عمروش التوفيق للمنتخب الجزائري في خرجتهم المقبلة أمام أوغندا، ضمن الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم.