الممثل خالد بن عيسى يمثل الجزائر في أولمبياد

الممثل خالد بن عيسى يمثل الجزائر في أولمبياد
(اخر تعديل 2024-07-23 10:28:04 )

أعلنت اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية، أن الممثل والمخرج السينمائي “المتألق” خالد بن عيسى، سيمثل الجزائر في ماراتون للجميع في باريس خلال الألعاب الأولمبية 2024.

وأشارت اللجنة الأولمبية، أن خالد بن عيسى وفق بين حياته المهنية وحبه للرياضة و بالأخص المراطون.

من جهته، أعرب خالد بن عيسى عن سعادته وفخره بتمثيل الجزائر في أولمبياد باريس 2024.

وشكر بن عيسى اللجنة الأولمبية على تكريمه وإهدائه البذلة الوطني.

وتابع: “حلم الطفولة تحقق، شكرا عائلتي على مساندتي يوميا، شكرا لمدربي”.

يذكر أن الجزائر تشارك في الألعاب الأولمبية بباريس في 15 تخصصا لأول مرة في تاريخها.

ووفق ما كشف رئيس الوفد الرياضي الجزائري المشارك، خير الدين برباري، فإنّ رياضات ألعاب القوى والمصارعة، ستكون الأكثر تمثيلا للجزائر،بـ 8 رياضيين في ألعاب القوى و8 مصارعين.

وأوضح المتحدث ذاته أيضا، في تصريح لقناة “النهار”، أنّ الجزائر ستشارك في تخصص المبارزة بـ 5 رياضيين، وتخصص الجيدو بـ 3 رياضيين، والملاكمة بـ 5 رياضيين.

وفيما تعلّق بتخصصات تنس الطاولة والسباحة والدراجات فستشارك الجزائر برياضيين اثنين، وبرياضي واحد في تخصصات الجمباز والكانغواي ورفع الأثقال وكذا الشراع.

في هذا السياق، أبدى برباري ثقته في الرياضيين الجزائريين لتحقيق نتائج جيدة، قائلا “هناك العديد من الأبطال الذين نعول عليهم في الألعاب الأولمبية، بالنظر لنسقهم التصاعدي، على غرار كيليا نمور وإيمان خليف وغيرهم”.

ووصل 26 رياضيا جزائريا إلى القرية الأولمبية في باريس، تحسبا للمشاركة في الألعاب الأولمبية المقررة خلال الفترة الممتدة من 26 جويلية إلى غاية 11 أوت المقبل.

وأفادت اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية، أن عدد الرياضيين الجزائريين الذين حلوا بالقرية الأولمبية بلغ 26 رياضيا، من أصل 46 مشاركا، في 15 اختصاصا في أولمبياد 2024.