آشيو: “المنتخب الجزائري يتعرض لمؤامرة في كوت

آشيو: “المنتخب الجزائري يتعرض لمؤامرة في كوت

قال اللاعب الدولي السابق حسين آشيو، إن مؤامرة تحاك ضد المنتخب الجزائري في نهائيات كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023.

في برنامج “ستاد الكان” على قناة “النها”،

وخلال نزوله ضيفا في برنامج “ستاد الكان” على قناة النهار، قال حسين آشيو إن الاتحادية الإفريقية لكرة القدم، تحاول إبعاد المنتخب الجزائري من نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا الجارية وقائعها حاليا بكوت ديفوار.

ووجه نجم نادي اتحاد العاصمة السابق اتهامات مباشرة للتحكيم الإفريقي، استنادا لما قدمه الحكم السنغالي عيسى سي في مباراة الجزائر وأنغولا.

وبصفته لاعبا دوليا سابقا خاض العديد من المباريات على الصعيد الإفريقي، قال أشيو إن الحكم السنغالي كان ظاهرا للعيان أنه متحيز لمنتخب أنغولا على حساب كتيبة “الخضر”.

التعادل أمام أنغولا في “كان” 2023 يعيد فتح سجل مخيب للجزائر بمبارياتها الافتتاحية في كأس أمم إفريقيا pic.twitter.com/S6hVJvBMFZ

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) January 16, 2024

وتابع محلل برنامج “ستاد الكان”، أن عيسى سي امتاز بالحيلة في إدارة اللقاء من أجل التحيز لمنتخب أنغولا، وهو ما بدا وضاحا في امتناعه عن منح البطاقة الصفراء الثانية لأحد لاعبي المنافس.

وأردف في السياق، أن الحكم السنغالي هم بمنح الإنذار الثاني، للمدافع نوريو فورتينا بعد عرقلته لمحرز، قبل أن يمتنع عن ذلك عندما تذكر أن اللاعب الأنغولي تلقى صفراء أولى.

وعرج المتحدث على الأخطاء التي صفرها عيسى سي ضد لاعبي المنتخب الجزائري مستدلا بلقطتي يوسف عطال ورامي بن سبعيني.

وفيما إذا كان أثر على نتيجة المباراة، قال آشيو إن الحكم السنغالي أثر على أداء لاعبي كتيبة “محاربي الصحراء”، وبث فيهم الخوف بأدائه “المتحيز”.

وكان المنتخب الجزائري قد استهل مشواره في نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا 2023، سهرة الإثنين الماضي، بتعادل إيجابي أمام أنغولا، ضمن مجريات الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الرابعة.

وفي ثاني خرجاتهم بنهائيات كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار، يواجه أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي، زوال يوم الـ20 من الشهر الحالي، منافسهم “العنيد” منتخب بوركينافاسو.

وستدور أطوار الموقعة النارية بين الجزائر وبوركينافاسو، على أرضية ميدان ملعب “السلام” بمدينة “بواكي”، على الساعة 14:00 لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة ذاتها.

عبد الخالق مهاجي