متهم بقتل “جمال بن اسماعيل” يعترف بذبحه

متهم بقتل “جمال بن اسماعيل” يعترف بذبحه
(اخر تعديل 2023-10-15 15:18:03 )

في واقعة غير منتظرة، اعترف، اليوم، المتهم الثاني “إيدير.و” في قضية قتل المرحوم “جمال بن اسماعيل”، بأنه فصل رأس جمال عن الجثة التي كانت متفحمة، باستعمال سكين.

وبرر المتهم ” إيدير.و” لرئيس الجلسة خلال مجريات المحاكمة الإستئنافية، بأنه قام بعملية الذبح تحت مفعول الخمر دون وعي منه، كاشفا بأن الجميع حوله كان يحرضه على ذبح الجثة المتفحمة.

كما تراجع المتهم خلال المحاكمة عن أقواله السابقة بأن المتهم “ب.علي” هو من سلمه السكين التي استعملها في الجريمة، وأنكر مشاركته في الاعتداء على الضحية وهو على قيد الحياة بحجة توزيعه قارورات المياه على سكان المنطقة خلال تلك الأثناء بطلب من رئيس الهلال الأحمر الجزائري.

وأضاف ” إيدير.و” أنه وصل متأخرا إلى مكان حرق الجثة في حدود الساعة التاسعة ونصف، حيث تسلل في وسط الحشود وقام بالجريمة.

وتعود وقائع القضية إلى أوت 2021، في منطقة “الأربعاء ناث إيراثن”، بولاية تيزي وزو، عندما اشتبه خطأ في تورط الشاب ”جمال بن اسماعيل”، بإشعال حرائق مهولة أدت إلى وفاة 90 شخصا، حيث قامت حشود غاضبة بحرقه والتنكيل بجثته، على الرغم من أنه قدم إلى المنطقة من أجل مساعدة السكان وتقديم يد العون.

وألقت السلطات القبض على المتهمين المتورطين في الجريمة، كما بثت اعترافاتهم الأولية أثناء التحقيق على وسائل الإعلام المرئية والإلكترونية، بالإضافة إلى أن محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء كانت قد أصدرت أحكاما بالإعدام في حق 49 متهما في القضية.

وانطلقت اليوم المحاكمة الإستئنافية لـ 102 متهم في قضية المغدور به “جمال بن اسماعيل”.