-

تراكم الثلوج يتسبب في غلق العديد من الطرقات

تراكم الثلوج يتسبب في غلق العديد من الطرقات
(اخر تعديل 2024-02-25 08:56:03 )

نشرت مصالح الدرك الوطني، اليوم الأحد، قائمة الطرق المغلقة بسبب التقلبات الجوية الأخيرة وتراكم الثلوج في عدة ولايات من الوطن.

وقالت مصالح الدرك الوطني في منشور لها على صفحة “طريقي”، إن ولايتي تيزي وزو و البويرة شهدتا تراكمًا كثيفاً للثلوج مما تسبب في غلق عدة طرقات.

وعن الطرق المغلقة في ولاية تيزي وزو فهي على النحو التالي:

  • الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين ولايتي البويرة و تيزي وزو ،بالضبط على مستوى منطقة فج تيروردة بلدية إفرحونن ،مغلق بسبب تراكم الثلوج.
  • الطريق الوطني رقم 33 الرابط بين ولايتي البويرة و تيزي وزو ،بالضبط على مستوى منطقة أسول بلدية أيت بومهدي مغلق بسبب تراكم الثلوج.
  • الطريق الولائي رقم 253 الرابط بين ولايتي بجاية و تيزيوزو بالضبط على مستوى فج شلاطة بلدية إفرحونن ،مغلق بسبب تراكمالثلوج.

أما الطرق المغلقة لنفس السبب في ولاية البويرة فيه كالآتي:

  • الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين ولايتي البويرة و تيزي وزو ،بالضبط على مستوى منطقة كول تيرودة بلدية أغبالو ،مغلق بسبب تراكم الثلوج.
  • الطريق الوطني رقم 30 الرابط بين ولايتي البويرة و تيزي وزو ،بالضبط على مستوى منطقة تيزي نيكولال بلدية الصحاريج ،مغلق بسبب تراكم الثلوج.
  • الطريق الوطني رقم 33الرابط بين ولايتي البويرة و تيزي وزو على مستوى منطقتي لاكوكار بلدية بشلول، وتيكجدة بلدية الأسنام ،مغلق بسبب تراكم الثلوج.

وكان التساقط الكثيف للثلوج أمس السبت، قد أدى إلى قطع حركة السير في ولاية المدية، ومنطقة ثنية الحد بولاية تيسمسيلت، وكذا منطقة الشريعة بالبليدة.

وعقب ذلك تدخلت وحدات الحماية المدنية ومصالح الدرك الوطني، لفتح الطرقات أمام حركة السير باستخدام كاسحات الثلوج.