مرافقة الفلاحين والمستثمرين للتأمين على المخاطر

مرافقة الفلاحين والمستثمرين للتأمين على المخاطر
(اخر تعديل 2024-05-30 11:49:03 )

هل تريد ملخصا مني؟

بات التأمين على المخاطر الكبرى هاجس يؤرق السلطات والمستثمرين على حد سواء، لا سيما في ظل الكوارث الطبيعية المترتبة عن التغييرات المناخية، الأمر الذي دفع الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي إلى تشجيع الفلاحين والمستثمرين على الانخراط في مجال التأمين واستغلال الفرص التي يقدمها بخصوص المخاطر الكبرى.

وحسب ما أفاد به ممثل الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي، عبد العزيز شيلالي، خلال الورشة المنظمة بولاية تيبازة، تحت عنوان “التأمينات… أداة لإدارة المخاطر الخاصة بالمؤسسات”، فإن اللقاءات التي بات يقيمها الصندوق بشكل دوري لفائدة الفلاحين والمستثمرين، ومختلف النشاطات الجوارية، تهدف إلى التعبئة لصالح الانخراط في عمليات التأمين على الكوارث الكبرى.

وأضاف المتحدث، أن التحسيس بأهمية التأمين، والاستماع لانشغالات المعنيين والعمل على تكييف عقود التأمين مع المخاطر الجديدة، ليس نشاط ربحي بل الغاية منه ديمومة المؤسسات التي تقدم دفعا للاقتصاد الوطني.

وأشار شيلالي، إلى أهمية تبسيط الأمور وتوضيح الغموض، لأن المستثمر أو الفلاح عند قيامه بإجراءات التأمين ويعوض في حالة الخسارة يشعر بالاطمئنان ويواصل في القيام بهذه العملية لحماية نشاطه وتوسيعه أيضا، وختم أن الصندوق يحرص على التعريف بالخدمات التي يقدمها، لتسهيل المهمة في القيام بهذا الإجراء.