-

أبو عبيدة يختفي عن الأنظار 14 يوما.. وناشطون:

أبو عبيدة يختفي عن الأنظار 14 يوما.. وناشطون:
(اخر تعديل 2023-12-08 15:49:04 )

أثار غياب أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) تساؤلات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

واعتاد أبو عبيدة الظهور بخطابات يومية مسجلة منذ بدء عملية طوفان الأقصى يوم 7 أكتوبر الماضي، ببذلة عسكرية ولثام أحمر وعصبة خضراء.

ومنذ 23 نوفمبر الماضي، اختفى أبو عبيدة عن الأنظار وغابت إطلالاته اليومية وتسجيلاته الصوتية، إلا أن منشورات كتائب القسام اليومية على منصة “ثليغرام” تنسب له مرفوقة باسمه.

ويتساءل ناشطون على مواقع التواصل عن سبب ابتعاد أبو عبيدة عن الظهور منذ اليوم الـ48 من معركة طوفان الأقصى (23 نوفمبر)، وأعربوا عن اشتياقهم لإطلالاته.

أين أنت يا ابو عبيدة؟؟
اشتقنالك ياأيقونة المقاومة???????? ???????? سبحان الذي منح هذا الملثم المجهول هذه الهيبة!!! pic.twitter.com/U4KtRUrrNA

— نسايم (@oUEjqb4ww4hYfnU) December 4, 2023

وتميز “الملثم” أبو عبيدة منذ بدء الحرب على غزة بخطابه القوي ومعلوماته الآنية والدقيقة التي يقدمها بلغته العربية السليمة، وأصبحت خطاباته تحظى بمتابعة واسعة وترقب كبير، ما أكسبه شعبية جارفة.

وحشتنا يا أبو عبيدة.
أين أنت يامن أجتمعت
علي حبك قلوب المسلمين .
وحشنا صوتك الراعد
الذي يزلزل قلوب المجرمين .
اللهم احفظه وجميع أهلنا في #غزة_العزة والمرابطين pic.twitter.com/tT5CMFAaW7

— كلمة حق لاتقطع رزقا2 (@77las2) December 6, 2023

ويوم 7 ديسمبر، جاء في منشور لكتائب القسام على ثليغرام: “أبوعبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام: تمكن مجاهدو القسام خلال الـ72 ساعةً الأخيرة من تدمير 135 آليةً عسكريةً كليًا أو جزئيًا في كافة محاور القتال في قطاع غزة…”.

????#أبوعبيدة الناطق العسكري بإسم #كتائب_القسام ????
تمكن مجاهدو القسام خلال الـ72 ساعةً الأخيرة من تدمير 135 آليةً عسكريةً كليًا أو جزئيًا في كافة محاور القتال في قطاع #غزة، وأوقعوا عشرات الجنود الصهاينة بين قتيل وجريح إثر تفجير عدد من فتحات الأنفاق والمنازل في جنود العدو بعد… pic.twitter.com/PGDyvOfve9

— jamal cheaib (@JamalCheaib) December 7, 2023

ويعد الناطق باسم كتائب القسام أحد أهم المطلوبين من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، الذي أطلق شائعات مؤخرا بتحديد هويته، فيما زعمت مصادر أخرى بمقتله.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ردا على الشائعات، يظهر فيه أبو عبيدة في تصريح سابق يتوعد جيش الاحتلال الإسرائيلي ويقول فيه إنه لن يطلق مزيدا من التصريحات ولن يتكلم كثيرا.

#ابو_عبيدة يرد على من يسأل أين هو؟!! pic.twitter.com/0z5tWsg3AW

— فلسطين قضيتي (@vip_mugahid) December 8, 2023