حوالي 50 ألف مصلّ بجامع الجزائر يؤدون أول صلاة

حوالي 50 ألف مصلّ بجامع الجزائر يؤدون أول صلاة
(اخر تعديل 2024-03-15 16:07:03 )

ناهز عدد المصلين الذين أدوا أول صلاة جمعة في شهر رمضان بجامع الجزائر 50 ألف مصل، حسب ما كشفت عنه عمادة جامع الجزائر، اليوم بعد نهاية الصلاة.

وقالت عمادة جامع الجزائر في بيان لها، أن هذا الرقم (50 ألف)، لم يسبق تسجيله منذ افتتاح الجامع، حيث يعتبر رقما قياسيا، بعدما تجاوز الرقم الذي سجل خلال صلاة الجمعة الماضية.

وكان الجامع قد سجل 38 ألف مصل الجمعة الماضية، وهي الأولى بعد افتتاحه رسميا من طرف رئيس الجمهورية، حيث شهد المسجد تواجد المصلين من كافة ربوع الوطن، وحتى من خارج البلاد، من أجل استكشاف هذا الصرح الديني الذي يعد الأكبر في إفريقيا والثالث على مستوى العالم.

وفي سياق متصل، كشفت مصالح ولاية الجزائر في وقت سابق، عن تسخير كافة الإمكانيات المادية والبشرية لتأمين جامع الجزائر، وتسهيل حركة المرور على مستوى مختلف المسالك المؤدية إليه من خلال إجراءات إستباقية، في ظل التوافد الكبير للمصلين على المسجد، في انتظار أعداد أكبر مع دخول شهر رمضان المبارك.

من جهته كشف عميد جامع الجزائر القاسمي الحسيني، في تصريحات لوسائل الإعلام الوطنية، أنه ستُقدم دروس مسجدية وكراسٍ علمية طيلة شهر رمضان وبعده، وفقا للبرنامج المسطر، كما أوضح، أن دار القرآن الكريم انفردت بالطلبة الملتحقين بها، وبدأوا في تلقي تكوينهم العلمي.

وفي خطبة الجمعة الأولى في أكبر صرح إسلامي في إفريقيا، أكد الحسني، أن الجزائر تريد أن يكون هذا الجامع امتدادا لتاريخها الحافل بالأمجاد، ومركز إشعاع دينيّ وعلميّ، يشعّ وطنيا ودوليا، مؤكدا أن الجامع الأكبر في إفريقيا، يسعى من خلال برامجه لتغيير النظرة إلى المؤسّسات الدّينية والعلمية، بإعطاء الصورة الحقيقية لرسالته الحضارية.