-

عبد العزيز مجاهد: نظام المخزن أحد الأدوات

عبد العزيز مجاهد: نظام المخزن أحد الأدوات
(اخر تعديل 2024-08-09 18:07:06 )

أكد المدير العام للمعهد الوطني للدراسات الاستراتيجية الشاملة، اللواء عبد العزيز مجاهد، أن نظام المخزن المغربي أحد الأدوات الوظيفية للنظام العالمي.

وفي تصريحات لإذاعة سطيف الجهوية قال مجاهد: “علينا أن نعلم أن النظام العالمي لم يتغير، بل هو قديم جديد بنفس الرؤى والأطماع لتحقيق أهداف خبيثة غير بريئة والمخزن أحد أدواته الوظيفية”.

وأضاف المتحدث ذاته أن الأحادية القطبية انتهت الآن، وهناك قوى عالمية أخرى غيرت الخريطة الجيوسياسية، مشيراً إلى أن الشعب الجزائري عظيم لاسيما في التزامه الدائم بقضاياه.

من جهة أخرى أكد عبد العزيز مجاهد أن الاحتفاء بالجيش الوطني الشعبي متجذر في تاريخ الشعب الجزائري الذي احتضن جيش التحرير في الثورة ثم الجيش الوطني بعد الاستقلال.

مضيفاً أن التفاف الشعب حوّل جيشه يعود تاريخيا إلى ما قبل الثورة حيث استجاب قبل 79 سنة إلى نداء طليعة النخبة والصفوة المؤمنين بحرية واستقلال الجزائر.

ودعا في السياق ذاته إلى استخلاص الدروس السابقة والالتفاف أكثر حول الجيش الوطني الشعبي لمواجهة كل التحديات والمخاطر المحدقة ببلادنا.

وأكد مجاهد أن مسؤولية الجيش تأتي من مهمة قدمها له الشعب منذ الثورة إلى اليوم، وقد برهن في كل من مرة على حماية ووحدة الوطن.

للإشارة فقد أحيت الجزائر مؤخراً اليوم الوطني للجيش المصادف لتاريخ 4 أوت من كل سنة والذي أقره رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في دستور 2020.