قناة تركية تفصل مذيعة تضامنا مع غزة

قناة تركية تفصل مذيعة تضامنا مع غزة
(اخر تعديل 2023-12-25 13:28:03 )

أعلنت قناة “TGRT” التركية فصل المذيعة ميلتم غوناي Meltem Günay بعد أن ظهرت على الهواء مباشرة، يوم الأحد، أمامها كوب قهوة “ستاربكس”.

وقالت القناة التركية، في بيان على منصّة “إكس”، إنّ المذيعة “ميلتم غوناي” ظهرت للجمهور خلال البثّ الإخباري يوم 24 ديسمبر 2023 وهي تقدّم الأخبار بكوب “ستاربكس” أمامها.

وأضافت، “وفقًا لمبادئ مؤسستنا، يُمنع منعًا باتًا أن يقوم المذيع بالتقديم على قناة TGRT News TV بطريقة من شأنها الترويج لأي شركة وقد تم فصل مذيعة الأخبار والمخرج الذي تصرف بشكل مخالف لهذا المبدأ.”

وتابعت “كما أننا ندرك حساسيات الشعب التركي تجاه غزة، ودفاعه عنها، ومن المستحيل الموافقة على أي إجراء أو نشر مخالف لذلك”.
وأكّدت القناة، أنها “ستواصل الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في غزة”.

KAMUOYUNA DUYURU

TGRT Haber TV nin 24.12.2023 tarihli haber yayınında spikerlik yapan Meltem Günay‘ın önünde Starbucks a ait bir fincan ile haber sunduğu görülmüştür.

Kurumumuzun ilkeleri gereği spikerin TGRT Haber TV de herhangi bir firmanın örtülü reklamını yapacak şekilde…

— TGRT HABER (@tgrthabertv) December 24, 2023

وتعرضت “ستاربكس” إلى حملة مقاطعة في المدة الأخيرة بسبب دعمها للجيش الإسرائيلي في حربه على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

و”ستاربكس” علامة تجارية مقرّها الولايات المتحدة، تكبدت خسائر فادحة فاقت 11 مليار دولار بسبب حملات المقاطعة وإضراب الموظفين.

وتمتلك سلسلة “ستاربكس” أكثر من 35 ألف فرع حول العالم في 86 دولة، من بينها أكثر من 9 آلاف فرع في الولايات المتحدة الأميركية وحدها.