-

دعاء مميز للمريض بالشفاء العاجل

دعاء مميز للمريض بالشفاء العاجل
(اخر تعديل 2024-10-10 19:57:18 )

دعاء للمريض بالشفاء العاجل

اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفي كل مريض وتمنحه الصحة والعافية. اللهم اجعلنا من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، ونسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا أن تعجل لنا بالشفاء العاجل، ولا تدع فينا جرحًا إلا داويته، ولا ألمًا إلا سكنته، ولا مرضًا إلا شفيته. ألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل، واجعلنا من الشاكرين لك على نعمتك.

إلهي، أذهب البأس، ربّ النّاس، اشفِ وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا. أذهب البأس، ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، ولا كاشف له إلا أنت، يا رب العالمين. اللهم، إني أسألك من عظيم لطفك وكرمك أن تشفيه وتجعل صحته أفضل مما كانت عليه، إنك على كل شيء قدير.

اللهم اكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزّك الذي لا يُضام، واكلأه في الليل وفي النهار. اللهم ربّ الناس، ملك الناس، أذهب البأس، واشفِ أنت الشافي، شفاءً لا يغادر سقمًا. اللهم لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك، إنك على كل شيء قدير. أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك، فقد مسّني الضرّ وأنت أرحم الراحمين.

أفوض أمري إلى الله، والله بصير بالعباد، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين. ربنا الله الذي في السماء، تقدّس اسمك، أمرك في السماء والأرض، كما رحمتك في السماء، اجعل رحمتك في الأرض، اغفر لنا خطايانا، أنت رب الطيبين، أنزل رحمة من رحمتك، وشفاءً من شفائك على هذا الوجع فيبرأ.

دعاء للمريض مؤثر جدا

اللهمّ إني أسألك من عظيم لطفك وكرمك أن تشفيه وتمنحه الصحة والعافية.

اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كل شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحاً إلا داويته، ولا ألماً إلا سكنته، ولا مرضاً إلا شفيته. ألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجل، واجعلنا من الذين يتقونك ويؤمنون بك.

إلهي، أذهب البأس، ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً. اللهم، اجعل هذا الدعاء سبيلاً إلى الشفاء العاجل لكل مريض.

دعاء بالشفاء العاجل

اللهم ألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجل، واجعلنا من الذين يذكرونك في السراء والضراء. اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين شفاءً لا يغادر سقمًا، فإنا نؤمن بحكمتك وقدرتك.

يا من تعيد المريض إلى صحته، وتستجيب دعاء البائس، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق. بك أدفع عن المسلمين ما لا يطيقون، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

دعاء للمريض في المستشفى

اللهمّ إنا نسألك بكلّ اسمٍ لك أن تشفيه. يا إلهي، اسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي، وحبك مؤنسي، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدّنيا والآخرة.

أسألك اللهم أن تشفيه، لا ضر إلا ضرك، ولا نفع إلا نفعك، ولا ابتلاء إلا ابتلاؤك، ولا معافاة إلا معافاتك، أنت الحي القيوم.

بسم الله أرقي نفسي من كلّ شيء يؤذيني، ومن شر كلّ نفس أو عين حاسد. اللهمّ اجعل هذا الدعاء سببًا في شفاء كل مريض، وارزقهم العافية والراحة.
البراعم الحمراء الحلقة 22