مسابقة خاصة لقراءة وحفظ القرآن للأطفال ذوي

مسابقة خاصة لقراءة وحفظ القرآن للأطفال ذوي
(اخر تعديل 2024-04-03 11:56:03 )

انطلقت التصفيات النهائية لمسابقة حفظ وتلاوة القرآن الكريم لفائدة الأطفال ذوي الهمم، في مبادرة نظمتها وزارتا التضامن والشؤون الدينية والأوقاف.

وبلغ عدد الأطفال المشاركين في الطبعة الرابعة من هذه المسابقة 150 مشارك عبر مختلف الولايات.

واختارت لجنة التحكيم التي تتشكل من أئمة وأساتذة في تعليم القرآن 20 متنافسا للمشاركة في هذه التصفيات النهائية، على أن يتم بعدها انتقاء الفائزين الأوائل.

وأشارت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو، أنّ هذه المسابقة وتهدف إلى اكتشاف مواهب الأطفال من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة في مجال حفظ القرآن وتلاوته بغية مرافقتهم وتشجيعهم.

ووضعت وزارة التضامن إستراتيجية، بالتنسيق مع القطاعات المعنية في إطار التنسيق الحكومي وبمشاركة فعاليات المجتمع المدني، من أجل تعزيز مرافقة فئة ذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف المجالات، حسب وزيرة التضامن.

وأعرب مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالشؤون الدينية والزوايا والمدارس القرآنية، محمد حسوني، عن تقديره للقدرات التي يتمتع بها الأطفال ذوي الهمم المشاركين في هذه المسابقة الدينية.

كما أشار عميد جامع الجزائر، الشيخ محمد مأمون القاسمي الحسني، إلى أهمية هذه المسابقة الموجّهة لفائدة ذوي الهمم العالية.

وتندرج هذه المسابقة القرآنية في إطار برنامج العمل المشترك بين قطاعي التضامن الوطني والشؤون الدينية ضمن النشاطات المبرمجة خلال شهر رمضان الفضيل.