حجز كمية معتبرة من الكوكايين بالبليدة

حجز كمية معتبرة من الكوكايين بالبليدة
(اخر تعديل 2024-06-20 15:28:03 )

تمكنت مصالح الجمارك من حجز كمية معتبرة من الكوكايين بولاية البليدة.

وكشفت المديرة الفرعية للاتصال بمديرية الجمارك للبليدة، أنيسة تدلاوي، أنه تم حجز 59 كيلوغرام من الكوكايين بذات الولاية.

وأبرزت أنيسة تدلاوي لإذاعة البليدة أنّ العملية تمّت بالتنسيق مع الجيش الوطني الشعبي.

وفي إطار محاربة آفة المخدرات في الجزائر، أعلنت وزارة الدفاع الوطني اليوم الخميس، أن مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، أوقفت بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، 28 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال 06 قناطير و12 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، فيما تم ضبط 78663 قرص مهلوس.

يشار إلى أن وزير الداخلية إبراهيم مراد، أكد مؤخرا، أن الدولة عازمة على الوقوف أمام كل من تسول له نفسه إغراق الجزائر بالمخدرات والمؤثرات العقلية.

من جهته، شدّد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، على أن الجيش الوطني الشعبي سيبقى بالمرصاد لكل من يقف وراء ظاهرة تهريب المخدرات والمهلوسات إلى الجزائر، معتبرا هذه الأعمال الإجرامية “ضمن المؤامرات الدنيئة التي تحاك ضد الجزائر”.

في هذا الصدد، تمكنت الجمارك الجزائرية من حجز كميات معتبرة من المخدرات، منها 70 كلغ من الحبوب الصلبة مثل الكوكايين والهيروين خلال السنة الماضية.

يذكر أن نواب البرلمان صادقوا السنة الماضية على القانون المتعلق بالوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية وقمع الاستعمال والاتجار غير المشروعين بها، الذي يرتكز على وضع “استراتيجية وطنية” للوقاية من هذه الجرائم، يعدها الديوان الوطني لمكافحة المخدرات وإدمانها.