فضيحة تكشف تورط “كاف” بشأن منح المغرب “كان” 2025

فضيحة تكشف تورط “كاف” بشأن منح المغرب “كان” 2025
(اخر تعديل 2023-09-26 15:57:04 )

من المنتظر إعلان الاتحادية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، فوز المغرب بشرف تنظيم نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا 2025، حسب غالبية التسريبات.

ويؤكد مراقبون للشأن الكروي في القارة السمراء، أن الاتحاد الإفريقي “كاف”، سوف يعلن المغرب فائزا بتنظيم نهائيات منافسة “كان” 2025، يوم الـ12 أكتوبر المقبل، على هامش مراسم سحب قرعة “كان” 2023.

وكشف تقرير لموقع “العربي الجديد”، 03 عوامل من المرجح أن تؤثر على كرة القدم المغربية، آخرها عبارة عن فضيحة تؤكد تورط “كاف” مع المغرب ممثلا في رئيس اتحاديها فوزي لقجع، في اختطاف “كان” 2025.

هل ستمنح الـ”كاف” شرف تنظيم “كان” 2025 للمغرب على حساب #الجزائر.. #حفيظ_دراجي يعلق على القضية pic.twitter.com/xpPCX78RrX

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) February 14, 2023

وسلط تقرير الموقع السالف ذكره، الضوء في العامل الثالث، على الملاعب التي تغلق في المغرب دون سابق إنذار وأخرى غير مؤهلة، كأحد العوامل الثلاثة التي قد تؤثر سلبا على مستقبل كرة القدم المغربية.

وتعيش أندية عريقة في كرة قدم المغربية، على ما وصفه تقرير موقع “العربي الجديد”، بالترحيل، بعد ما وجدت نفسها مضطرة لاستقبال المنافسين خارج الديار، بسبب إغلاق ملاعب تلك الفرق.

وفي السياق أشار المصدر نفسه، إلى أن الغلق المتكرر للملاعب ودون سابق إنذار، طال ملاعب كبيرة في المغرب، على غرار مركب محمد الخامس في الدار البيضاء معقل ناديي “الوداد” و”الرجاء” البيضاويين.

وأوضح التقرير أن فضيحة غلق الملاعب دون سابق إنذار وبشكل مستمر، يخل بتوازن مجريات منافسة البطولة المغربية، وهو أمر يعتبر من التحديات الكبيرة التي تواجه مسؤولي الكرة المغربية بقيادة لقجع.

هل ستمنح الـ”كاف” شرف تنظيم “كان” 2025 للمغرب على حساب #الجزائر.. #حفيظ_دراجي يعلق على القضية pic.twitter.com/xpPCX78RrX

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) February 14, 2023

واستنادا لتقرير موقع “العربي الجديد”، يتضح جليا تورط الاتحادية الإفريقية لكرة القدم، مع نظيرتها المغربية بقيادة الرئيس فوزي لقجع، بشأن معايير اختيار البلدان الجاهزة لاحتضان نهائيات كأس أمم إفريقيا.

ويؤكد مضمون التقرير، أن فوزي لقجع وجناحه “المختطف” حاليا لهيئة “كاف”، اختطوا أيضا شرف تنظيم “كان” 2023، رغم جاهزية أكبر ملاعب المغرب لاحتضان العرس الإفريقي.

للتذكير فإن الجزائر أعلنت اليوم الثلاثاء، على لسان رئيس “فاف” الجديد وليد صادي، انسحابها رسميا من معترك الظفر بشرف تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025 وحتى “كان” 2027.

هل اقترب مسلسل تنظيم كأس إفريقيا بالنسبة للجزائر؟.. #حفيظ_دراجي يكشف أولى قرارات مكتب الـ”#فاف ” الجديد بهذا الخصوص pic.twitter.com/cgGoS7EmEC

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) September 24, 2023