-

مشكلة حقيقية تعترض منتخب المغرب قبل انطلاق كأس

مشكلة حقيقية تعترض منتخب المغرب قبل انطلاق كأس
(اخر تعديل 2023-08-17 18:09:05 )

يعيش نجوم منتخب المغرب في مختلف البطولات الأوروبية وضعية غير مستقرة، قبل حوالي 150 يوما من انطلاق نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

ويجد أغلب لاعبي المنتخب المغربي صعوبة كبيرة في الظفر بعقود احترافية خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، رغم نشاط “الميركاتو” وسعي الدوري السعودي في استقطاب أبرز نجوم الكرة في مختلف الدوريات الأوروبية.

ودق موقع “البطولة” ناقوس الخطر، بسبب اللعنة التي باتت تطارد نجوم ولاعبي المنتخب المغربي خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

ووضع المصدر قائمة من لاعبي المنتخب المغربي الذين لم يتمكنوا من إبرام عقود والاستفادة من حركية “الميركاتو” الصيفي الحالي.

ولم يغتنم نجوم أسود الأطلس توهجهم في مونديال قطر 2022 رغم بلوغهم نصف نهائي المنافسة الكروية.

وفشل رومان سايس في الانتقال إلى نادي أولمبيك مرسيليا، رغم التقارير التي ربطت انتقاله إلى نادي الجنوب الفرنسي.

وعزّز السد دفاعه بقائد المنتخب المغربي رومان سايس قادماً من بشيكتاش التركي في صفقة قدرت بـ2.5 مليون أورو، وذلك وفق ما أعلن النادي القطري.

وجذب أمرابط الكثير من الاهتمام خلال الفترة الأخيرة بعد مستوياته الطيبة للغاية مع فريقه ومع مُنتخب المغرب في مونديال 2022.

وذكرت تقارير إعلامية صحفية عقب نهاية مونديال قطر، دخول أندية مانشستر يونايد ونابولي وويست هام وكذا برشلونة للظفر بخدمات اللاعب المغربي المحترف في نادي فيورونتينا.

وتبخرت أحلام نور الدين امرابط في الانتقال إلى الدوري الإسباني أو الانجليزي، حيث بدأت الأندية الأوروبية تنسحب فيمن صفقة التعاقد مع ركيزة المنتخب المغربي، وهو ما يقربه لخوض مغامرة في أحد الأندية السعودية مستقبلا.

وفضح الفحص الطبي مجددا رغبة انتقال المهاجم المغربي حكيم زياش إلى نادي غلطة سراي.

وقال خبير الانتقالات “ويلفريد جيني” عبر برنامج “today insider “،إن مشكلات في الساق اليسرى تسببت في فشل اجتياز زياش للفحوص الطبية مع غلطة سراي، الأمر الذي يعني عدم إتمام الصفقة بين الناديين.

وسرعان ما نشر زياش صورة لركبته في ملعب التدريب عبر يومياته بحسابه الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي “إنستغرام” وعلّق عليها ساخرًا: “مشكلات في الركبة.. حقًّا؟”.

ورغم توهجه، إلا أن حارس عرين اسود الأطلس المحترف في نادي إشبيلية لم يسعفه الحظ في الانتقال إلى ناد أكبر، رغم أن بعض التقارير ربطت اسمه بريال مدريد وبايرن ميونيخ.

ويقترب الحاس بونو من خوض تجربة احترافية بنادي الهلال السعودي، وهو الأمر الذي سيشغل الحارس السابق للوداد عن البقاء في أوروبا.