حزب يطالب بانسحاب الجزائر من الجامعة العربية

حزب يطالب بانسحاب الجزائر من الجامعة العربية
(اخر تعديل 2023-11-07 11:35:07 )

أجمع مراقبون على أن جامعة الدول العربية، خذلت الشعب الفلسطيني ولم تتمكن من اتخاذ قرار تصعيدي ضدّ العدوان الصهيوني الغاشم على غزة.

ودعا حزب العمال الجزائري السلطات العليا في البلاد إلى انسحاب الجزائر من جامعة الدول العربية، من أجل تجسيد وبقوة دعم الشعب الجزائري للقضية الفلسطينية.

وقال حزب العمال، في بيان له، إن الأنظمة وخاصة العربية مسؤولة ومذنبة لأنها متواطئة في مجازر وجرائم الكيان الصهيوني من خلال العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية التي تربطها به، ومن خلال رفضها “المخزي والجبان”، لنجدة سكان غزة من خلال كسر الحصار الإجرامي الذي يُجوّع ويُعطّش 2.4 مليون شخص بحاجة إلى الغذاء والماء والذي يقتل المصابين والجرحى والمصابين بأمراض مزمنة بسبب نقص الأدوية والرعاية والمستشفيات المدمرة من طرف الهمجية الصهيونية.

وبالعودة إلى موقف الجزائر من قرار الجامعة العربية إزاء الأوضاع في فلسطين، يجدر الذكر أن وفد الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية نأى بنفسه على كل ما يساوي بين حقّ الشعب الفلسطيني غير القابل للتصرف في تقرير مصيره لإقامة دولة ذات سيادة على حدود 1967 مع ممارسات الكيان الصهيوني التي تنتهك المواثيق وقرارات الشرعية الدولية.

ومن بين القرارات المتخذة من طرف الهيئة العربية، التأكيد على الوقف الفوري للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والتصعيد في القطاع ومحيطه، ودعوة جميع الأطراف إلى ضبط النفس، والتحذير من التداعيات الإنسانية والأمنية الكارثية لاستمرار التصعيد وتمدده، وإدانة قتل المدنيين من الجانبين واستهدافهم وجميع الأعمال المنافية للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، والتأكيد على ضرورة حماية المدنيين.