ترحيب فلسطيني بدعم الجزائر لوكالة “الأونروا”

ترحيب فلسطيني بدعم الجزائر لوكالة “الأونروا”
(اخر تعديل 2024-04-18 15:35:04 )

أعلنت الجزائر تقديم مساهمة مالية استثنائية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) تُقدّر بـ15 مليون دولار أمريكي.

ورحبت منظمة التحرير الفلسطينية بالدعم الذي قدّمته الجزائر لـ”الأونروا”.

وأشار عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين، أحمد أبو هولي، إلى أن الجزائر قدمت السنة الماضية، مساهمة مالية بقيمة 30 مليون دولار، للمساهمة في إعادة إعمار مخيم جنين بعد العدوان الإسرائيلي في جويلية الفارط.

وأبرز المسؤول الفلسطيني، أن هذا الدعم سيساعد المنظمة على تجاوز أزمتها المالية، وتقديم خدماتها الحيوية، ويحمل رسالة قوية إلى الدول الأعضاء في مجلس الأمن مفادها التأكيد على ولاية الوكالة ومكانتها القانونية، لاسيما في ظل وجود محاولات صهيونية لإنهاء عملها وحظر أنشطتها.

وشدّد المتحدث على أهمية استئناف الدول المانحة دعمها لـ”الأونروا” من أجل تمكينها من تلبية احتياجات اللاجئين.

وقال عطاف في كلمة له خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي حول وكالة “الأونروا”، إن هذه المساهمة الاستثنائية تضاف إلى ما سبق وأن بادرت الجزائر بتقديمه بصفة مباشرة للسلطة الفلسطينية.

وأشار عطاف، إلى أن الجزائر تعتبر هذه المبادرة، واجبا وحقا ومسؤولية ثابتة تقع على الجزائر وعلى غيرها من أعضاء المجموعة الدولية.

وفي وقت سابق، أبرز المندوب الدائم للجزائر لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بجنيف، رشيد بلادهان، على هامش انعقاد الدورة الخامسة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان، أن الجزائر تُثمّن جهود هذه الهيئات وتؤكد دعمها الكامل لها وعلى رأسها وكالة “الأونروا”.

ودعت الجزائر الدول المانحة التي جمدت مساهماتها المادية لوكالة “الأونروا” إلى العدول عن هذا القرار من أجل ضمان توفير الموارد اللازمة وتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني.