هيئة فلسطينية تكشف عدد المعتقلين من قبل قوات

هيئة فلسطينية تكشف عدد المعتقلين من قبل قوات
(اخر تعديل 2023-10-23 12:24:04 )

كشفت هيئة الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني، عدد الفلسطينيين الذين اعتقلتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وحسب الهيئة ذاتها، فإنّ القوات الإسرائيلية اعتقلت خلال الليلة الماضية 85 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة.

ووفق المصدر ذاته، فقد تركزت عمليات الاعتقال في محافظات رام الله والخليل وبيت لحم، كما توزعت بقية الاعتقالات على غالبية محافظات الضفة.

وحسب هيئة الأسرى ونادي الأسير، فإنّ “قوات الاحتلال صعّدت من حملات الاعتقال منذ 7 من أكتوبر الجاري بشكلٍ غير مسبوق، حيث اعتقلت أكثر من 1215 مواطنا من الضفة الغربية”.

ووفق المصدر ذاته، فإنّ “الاعتقالات شملت جميع الفئات بما فيهم الأطفال والنّساء وكبار السّن، وانتهجت قوات الاحتلال في عمليات الاعتقال، سياسة التّهديد، والضرب المبرح بحق المعتقلين وعائلاتهم، وتخريب منازل المواطنين”.

وأوضحت الهيئة ذاته، أنّ “هذه الحصيلة لا تشمل المعتقلين من العمال، ومعتقلي غزة التي لم تعرف هوياتهم وأعدادهم حتى اللحظة بشكل دقيق، للجهات والمؤسسات الفلسطينية”.

للإشارة، فإنّ عدد شهداء فلسطين، إلى حدّ الساعة بلغ 4651 شهيد، مقابل 14 ألفا و245 مصابا، جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

ووفق ما كشفت وزارة الصحة الفلسطينية، فإنّ بين الضحايا 1873 طفلاً و1023 امرأة و187 مسناً، وأن 40% هم من الأطفال، و70% من الضحايا هم من الأطفال والنساء والمسنين

و لليوم الـ 17 على التوالي يواصل الاحتلال الإسرائيلي مجازره بحق المدنيين في قطاع غزة، حيث قصفت الأحياء السكنية والمستشفيات، ما أدى إلى سقوط مئات الشهداء خلال الـ 24 ساعة الماضية.