-

ورطة جديدة.. بلايلي مهدّد بعقوبة الإيقاف مدى

ورطة جديدة.. بلايلي مهدّد بعقوبة الإيقاف مدى
(اخر تعديل 2023-09-22 20:18:03 )

فجّر الإعلامي حسين جناد مفاجأة جديدة متعلقة باللاعب الدولي الجزائري يوسف بلايلي، بعدما نشر خبرا مفاده أن يوسف بلايلي بات مهددا من ممارسة أي نشاط كروي.

وجاء في الصفحة الرسمية للمصدر ذاته أن الاتحاد الدولي لكرة القدم راسل الهيئة الكروية الجزائرية “فاف” من أجل إبلاغها أن يوسف بلايلي مطالب بتسديد مبلغ مالي قدره 2 مليار و 200 مليون سنتيم لنادي أهلي جدة السعودي الذي سبق وأن تقمص ألوانه سابقا.

وحسب المصدر فإن “الفيفا” في مراسلاتها أبلغت “الفاف” بأن الوافد الجديد إلى صفوف مولودية الجزائر يوسف بلايلي مهدد بعقوبة الإيقاف مدى الحياة، في حال عدم تسديده للمبلغ السالف الذكر.

وأشارت تقارير صحفية سعودية في وقت سابق، إلى أن إدارة الأهلي السعودي ويوسف بلايلي اتفقا في وقت سابق على حل نهائي يرضي الطرفين من خلال عدم مطالبة اللاعب قضائياً بأي رواتب مستقبلا، وإعادة جزء من مقدم العقد وبعض الرواتب، ما مجموعه مليون و600 ألف أورو على ألا يطالب الأهلي أيضاً باستعادة كامل العقد.

وكان بلايلي رفع قضية فسخ عقده من طرف واحد بداعي عدم تسلم رواتبه، في المقابل قدم النادي أمام ​الاتحاد الدولي​ “فيفا” شكوى عدم حضور اللاعب في مواعيده المحددة وأرفقتها بصور من تذاكر السفر والحجوزات التي حددها النادي للاعب.

وليست المرة الأولى التي يقع فيها بلايلي في ورطة مالية، حيث تقدمت إدارة نادي أجاكسيو الفرنسي في وقت سابق بشكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، مطالبةً بتعويضات مادية بعد أن رحل بلايلي عن الفريق قبل نهاية عقده.

وغادر بلايلي نادي أجاكسيو الفرنسي منتصف شهر أفريل الماضي، قبل 8 جولات على نهاية موسم دوري الدرجة الأولى الفرنسي “اليغ 1″، أي قبل شهرين ونصف الشهر من نهاية عقد اللاعب مع النادي، علمًا أن بلايلي انضم إلى أجاكسيو في شهر أكتوبر 2022، قادمًا من نادي ستاد بريست في صفقة انتقال حر.