صراع جزائري-مغربي جديد للظفر بخدمات موهبة بطل

صراع جزائري-مغربي جديد للظفر بخدمات موهبة بطل
(اخر تعديل 2024-04-23 11:49:04 )

عاد الصراع ليشتعل من جديد بين الجزائر والمغرب، من أجل الظفر بخدمات موهبة نادي بايرن ليفركوزن المتوج بلقب البوندسليغا مؤخراً، أيمن عورير.

وأفادت تقارير إعلامية، أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم يستهدف الموهبة الصاعد في البوندسليغا أيمن عورير، الذي يملك 3 جنسيات، واحدة لوالده المغربي، وأخرى لوالدته الجزائرية، فضلا عن الجنسية الألمانية.

وقالت منصة “فينانس فوتبول”، إن رئيس “الفاف” وليد صادي، أعطى منذ فترة الضوء الأخضر للمسؤولين وكشافة المواهب في أوروبا، لتسريع وتيرة المفاوضات مع صاحب الـ19 عاما وعائلته.

ويأمل الاتحاد الجزائري لكرة القدم، في إقناع موهبة بارين ليفركوزن في حمل قميص “الخضر” على المستوى الدولي، حيث أشارت التقارير إلى وصول المحادثات مع اللاعب لمراحل متقدمة، دون الكشف عن أية تفاصيل أخرى.

وكان اللاعب الشاب قد أكد في تصريحات سابقة، أن أسرته تركت له حرية اختيار المنتخب الذي سيدافع عن ألوانه في المحافل الدولية.

ورغم اختيار أيمن عورير اللعب لمنتخب والده، في منتخب الناشئين المغربي، إلا أن الاتحاد الجزائري يسعى لتكرار سينايو الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر من خلال إقناع صاحب الـ 19 سنة بتمثيل الجزائر بلد والدته.

يذكر أن الموهبة الصاعد لم يشارك سوى في مبارتين مع منتخب المغرب للناشئين، حيث تم استدعائه لتمثيل منتخب الناشئين في بطولة أمم أفريقيا 2021، التي ألغيت في ما بعد.

وتتنافس الجزائر مع المغرب منذ فترة لاستقطاب المواهب الصاعدة في أوروبا والتي تحمل أكثر من جنسية، من أجل حمل ألوان بلدانها الأصلية.