طفرة عصرية في مجال النقل.. نحو إنجاز محطة قطار

طفرة عصرية في مجال النقل.. نحو إنجاز محطة قطار
(اخر تعديل 2024-05-07 14:21:05 )

انطلقت خطوات إنجاز مشروع مجمّع محطة قطار “آغا” في الجزائر العاصمة، ومن المنتظر أن تكون محطّة قطار بمقاييس عالمية.

وخلال اللقاء الذي جمع المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية عاج بوعوني، والمدير العام للصندوق الوطني للاستثمار كمال منصوري، تمّ تقديم عرض تقني مفصّل حول المشروع.

ووفق ما جاء في بيان للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، فإنّ المشروع لن يضمّ محطة قطار فقط، بل سيشمل أيضا مركزا تجاريا وفندقا فاخرا وبرجا إداري، وكذا وموقف سيارات بطوابق عدّة وساحات وحدائق للترفيه، إضافة إلى فضاءات مفتوحة مباشرة على الواجهة البحرية لميناء الجزائر.

خلال الاجتماع، جرى عرض بالفيديو والصور ثلاثية الأبعاد لمشروع “مجمع محطة آغا”، من تصميم مكتب الدراسات “سيتي راي”، وهو أحد فروع الشركة الوطنية للنّقل بالسكك الحديدية.

ويندرج هذا المشروع، وفق البيان، “في إطار مخطط تهيئة الواجهة البحرية لمدينه الجزائر، وإعادة تهيئة وتجديد الهياكل القاعدية والمرافق العمومية للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية”.

وتطمح الشركة ذاتها، في أن يساهم في “إحياء النشاط السياحي والاقتصادي والاجتماعي في العاصمة”، كما سيمكّن زواره من الولوج إلى فضاءات تجارية ورقمية وسياحية وخدماتية متجانسة ومتكاملة مع الخدمة العمومية للنقل بالسكك الحديدية.

في السياق ذاته، تم الاتفاق على مواصلة اللقاءات التقنية بين الطرفين، من أجل دراسة إمكانية تمويل إنجاز مشروع مجمع محطة “آغا”.

وذلك من قبل الصندوق الوطني للاستثمار، “والذي سيكون بمثابة طفرة عصرية في مجال النقل في الجزائر”.