-

وفد وزاري يتنقل إلى بشار للوقوف على مخلفات

وفد وزاري يتنقل إلى بشار للوقوف على مخلفات
(اخر تعديل 2024-09-08 20:39:09 )

تنقل وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، إبراهيم مراد، اليوم الأحد، على رأس وفد وزاري هام إلى ولاية بشار، للوقوف على الأضرار التي خلفتها الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة.

وحلّ مرّاد بولاية بشار رفقة كل من وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو، وزير الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية، لخضر رخروخ، والمدير العام للحماية المدنية، العقيد بوعلام بوغلاف.

وجاءت هذه الزيارة في ظل الظروف الجوية الصعبة التي تعيشها المنطقة، حيث شهدت ولاية بشار تساقطًا كثيفًا للأمطار خلال الأيام الماضية، مما تسبب في فيضانات أدت إلى أضرار مادية جسيمة في البنية التحتية والممتلكات.

وخلال الزيارة وقف الوفد الوزاري على الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية، كما اطلع على التدابير الاستعجالية التي اتخذتها السلطات المحلية للحفاظ على سلامة المواطنين، وكذا الجهود المبذولة لتجنب المزيد من الأضرار ولتأمين المناطق المعرضة لخطر الفيضانات.

وفي تصريحات له على هامش الزيارة، أكد وزير الداخلية أن الحكومة تعمل على تقديم الدعم الكامل للمتضررين من خلال تسخير جميع الموارد المتاحة، مضيفًا أن التنسيق مستمر بين مختلف القطاعات لضمان معالجة الأوضاع بسرعة وكفاءة.

من جانبها، شددت وزيرة التضامن الوطني على ضرورة تعزيز آليات التضامن مع الأسر المتضررة، فيما أكد وزير الأشغال العمومية أن فرق العمل تعمل على مدار الساعة لإصلاح الطرق والجسور المتضررة وإعادة الحركة المرورية إلى طبيعتها.

وأعلنت المديرية العامة للحماية المدنية في وقت سابق حالة التأهب القصوى من خلال اتخاذ إجراءات استباقية لمواجهة الأمطار الرعدية في الهضاب العليا والجنوبية.

وجاء في بيان للحماية المدنية، أنه “على إثر النشرية الجوية الخاصة بسقوط أمطار رعدية تخص ولايات الهضاب العليا والجنوبية الصادرة عن الديوان الوطني للأرصاد الجوية وبتوجيهات من المدير العام قامت مديرية تنظيم و تنسيق التدخلات كخطوة استباقية”.

وأشار البيان إلى أنه تم وضع في حالة تأهب قصوى فرق الدعم و التدخل الأولي بمكونتها الخاصة بالتدخل في الفيضانات، إلى جانب إرسال فرقة من 12 عون مختص في التدخل والإسعاف في المحيط المائي إلى ولاية بشار.


القضاء مدبلج 3 الحلقة 76