سقوط مروحية عسكرية يخلف استشهاد 3 عسكريين

سقوط مروحية عسكرية يخلف استشهاد 3 عسكريين

أعلنت وزارة الدفاع الوطني، اليوم الخميس، سقوط مروحية عسكرية، ليلة أمس الأربعاء، بالقرب من مطار المنيعة واستشهاد ثلاثة عسكريين، بينهم عقيد.

وفي التفاصيل، أفاد بيان وزارة الدفاع الوطني، أنّه “أثناء القيام بطلعة تدريبية ليلية مبرمجة، سقطت ليلة أمس 7 فيفري 2024، في حدود الساعة 21:00، حوامة عسكرية قتالية من نوع (MI-171) تابعة لقيادة القوات الجوية، بضواحي مطار المنيعة بالناحية العسكرية الرابعة”.

وأسفر الحادث عن استشهاد طاقم الطائرة المتكون من ثلاثة أفراد، وهم: العقيد عمارة رضا، المقدم جلال ياسين والرقيب المتعاقد بلغربي محمد، وفق بيان وزارة الدفاع الوطني.

وكشف المصدر ذاته أنّ رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أوّل السعيد شنقريحة، أمر بفتح تحقيق لمعرفة أسباب وملابسات الحادث.

وقدّم الرئيس عبد المجيد تبون تعازيه ومواساته إلى أسر الشهداء وإلى كل أفراد الجيش الوطني الشعبي، راجيا من العليّ القدير أن يتغمّدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، في بيان نشرته الرئاسة على موقعها الرسمي.

كما بعث الفريق أول شنقريحة برسالة تعزية ومواساة باسمه الخاص وباسم كافة مستخدمي الجيش الوطني الشعبي إلى عائلات الشهداء في استشهاد العسكريين الثلاثة.