-

رسالة إلى الشهداء من الجزائر الأبية

رسالة إلى الشهداء من الجزائر الأبية
(اخر تعديل 2024-10-23 21:00:27 )

رسالة إلى الشهداء من الجزائر الأبية

في منتدى الذاكرة الذي تنظمه صحيفة المجاهد، قام رئيس مجلس الأمة صالح قوجيل بتسليط الضوء على أهمية المحافظة على الجزائر، مؤكداً أنها تمثل أصدق رسالة يمكن أن نقدمها للشهداء الأبرار والمجاهدين الأبطال. هذه الكلمات تأتي في وقت تحتاج فيه البلاد إلى استحضار بطولات الماضي لتكون دافعاً للمستقبل.

جزائر الإرادات: نحو مستقبل مشرق

أضاف قوجيل قائلاً: "إن الجزائر، التي حلمتم بها، تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق تغيير حقيقي، باستخدام الأدوات الملائمة ومهارات أبنائها المتميزين." وأشار إلى أن البلاد تواجه تحديات كبيرة في مجالات التنمية وتعزيز الاستقرار، تحت قيادة الرئيس عبد المجيد تبون، الذي نجح في توحيد الجزائريين حول هدف الاستقلالية، تماماً كما وحدهم بيان أول نوفمبر.

استذكار الثورة والتحرر

تحدث رئيس مجلس الأمة أيضاً عن الثورة التحريرية، مستحضراً آخر اجتماع للقادة الثوريين وأبرز العمليات الفدائية التي ساهمت في تحقيق الاستقلال. وقد أشار إلى حكمة قادة الثورة وقراراتهم الصائبة التي ساعدت في تخليص الوطن من الاستعمار.

الجهود المستمرة لبناء الجزائر الجديدة

كما أشاد قوجيل بالجهود الحثيثة للرئيس عبد المجيد تبون في مواصلة "الانتصارات" من خلال استكمال بناء الجزائر الجديدة، حيث يتمسك الجزائريون بهويتهم وبقيمهم النوفمبرية. ودعا أبناء وبنات الجزائر إلى الاقتداء بتضحيات شهداء الثورة التحريرية في سبيل الوطن، لاستلهام الدروس من الماضي ومواجهة تحديات الحاضر والمستقبل.
أبناء الإخوة مدبلج الحلقة 10

دعوة إلى الوعي والانخراط

كشاهد على أهوال الاستعمار وتحديات سنوات الاستقلال الأولى، أوصى قوجيل الجميع بضرورة مواصلة مسار تشييد الجزائر الجديدة القوية، التي يضع أسسها الرئيس عبد المجيد تبون، والتي تعتمد على الحق وقوة القانون والمواطنة الواعية المستندة إلى الإرث النوفمبري. كما دعا جميع فئات الشعب الجزائري، وخاصة الشباب، إلى عدم نسيان ثوابت الأمة، والتحلي باليقظة والابتكار لتحقيق تنمية شاملة في ظل دولة وطنية قوية ومزدهرة.