انطلاق اجتمع لهيئات مكافحة الفساد الإفريقية في

انطلاق اجتمع لهيئات مكافحة الفساد الإفريقية في
(اخر تعديل 2024-03-05 10:00:10 )

تنظم السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته الاجتماع الـ 12 للجنة التنفيذية لجمعية هيئات مكافحة الفساد الإفريقية، ابتداء من اليوم في الجزائر العاصمة، والذي سيستمر ليومين كاملين.

وتعمل الجزائر على رصد الآليات الدولية والوطنية لمكافحة الفساد بمختلف أشكاله ومحاربته على مستوى المؤسسات والإدارات العمومية والقطاع الاقتصادي.

ويندرج ذلك في إطار إستراتيجية تعزّز الشفافية والمساءلة القانونية في تسيير الشؤون العامة والاقتصادية.

وتسعى السلطة العليا إلى تعزيز التنسيق وتكثيف التعاون بين الدول الإفريقية في مجال مكافحة الفساد، في إطار اتفاقية الاتحاد الإفريقي لمنع الفساد ومكافحته واتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، حسب بيان السلطة.

وتعد السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته عضوا في اللجنة التنفيذية لجمعية هيئات مكافحة الفساد الإفريقية (AAACA)، ممثلة عن منطقة شمال إفريقيا.

وتضم اللجنة التنفيذية للجمعية وممثلين عن جمهوريات مالي والكاميرون وتنزانيا والكونغو وسيراليون وزيمبابوي والجزائر، برئاسة جمهورية مصر العربية.

ويعكس هذا الاجتماع الجهود التي تبذلها الجزائر في مجال الوقاية من الفساد ومكافحته على الصعيدين الوطني والدولي، وفقا لذات المصدر.

وعلى المستوى الوطني، ينص القانون المحدد لتنظيم السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته على إنشاء شبكة تفاعلية تهدف إلى إشراك المجتمع المدني وتوحيد وترقية أنشطته في مجال الشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته.