-

عملية كبرى لبيع سكنات الترقوي الحر في عدة ولايات

عملية كبرى لبيع سكنات الترقوي الحر في عدة ولايات
(اخر تعديل 2024-02-24 17:28:03 )

ستشرع المؤسسة الوطنية للترقية العقارية “ENPI” في عملية كبرى لبيع، سكنات الترقوي الحر في العديد من الولايات ابتداءً من يوم الإثنين 26 فيفري 2024، عبر المنصة الرقمية المخصصة لذلك، ابتداءا من الساعة 14:00 زوالا.

وجاء في بيان المؤسسة اليوم السبت، إعلان لكافة المواطنين داخل التراب الوطني أو المقيمين خارج الوطن، الراغبين في الترشح لاقتناء سكنات الترقوي الحر LPL (بدون شروط).

وحدد الإعلان، تاريخ يوم الإثنين 26 فيفري 2024 ، لانطلاق عملية البيع عبر المنصة الرقمية، وذلك ابتداءً من الساعة 14:00 زوالا.

وبحسب البيان تشمل عملية بيع سكنات الترقوي الحر الولايات التالية: أم البواقي، باتنة، بجاية، تبسة، تلمسان، تيزي وزو، الجلفة، سكيكدة ،عنابة، قسنطينة، المدية، وهران، الجزائر (208مسكن برج البحري )، البليدة، تيارت، تڨرت، بني عباس، جيجل، برج بوعريريج، بومرداس، الطارف، تيبازة، عين الدفلى، وغيليزان.

وللتسجيل من أجل اقتناء سكن ترقوي حر LPL، نوّهت المؤسسة الوطنية للترقية العقارية، أن العملية تتم حصريا عبر المنصة الإلكترونية لمصالحها، بالولوج عبر الرابط التالي: www.Enpi.dz ، كما أوضحت ذات المؤسسة أن العملية تتم على حسب المخزون المتوفر في كل ولاية.

والسكن الترقوي الحرّ، هي صيغة سكنية مشابهة لصيغة السكن الترقوي العمومي LPP، مع فرق جوهري بين الصيغتين، يتمثل كون صيغة “LPL” حُرّة، أي من دون شروط مسبق، عكس ما هو الحال بالنسبة لصيغة “LPP”، التي يتطلب الاكتتاب فيها عدّة شروط.

ويمكن لجميع المواطنين الراغبين في اقتناء سكنات ترقوية بأسعار مناسبة، من الذين لا تتوفّر فيهم الشروط الخاصة بالصيغ الترقوية الأخرى، أن يسجّلوا طلباتهم لاقتناء سكنات “الترقوي الحرLPL”.

ويشمل ذلك المواطنين الذين يمتلكون سكنات أو أراض صالحة للبناء، وبطبيعة الحال، لا يستفيد الراغبون في الحصول على سكن بصيغة “الترقوي الحرّ LPL”، من أيّ إعانة مالية من الدولة، وتختلف أسعار السكن الترقوي الحرّ LPL، بحسب مساحة الشقّة، وحسب الموقع كذلك.