اجتماع رفيع المستوى بالجزائر حول مشروع الممر

اجتماع رفيع المستوى بالجزائر حول مشروع الممر
(اخر تعديل 2024-07-22 22:07:03 )

كشفت شركة “سوناطراك” أنه تم تنظيم اجتماع رفيع المستوى يتعلق بمشروع الممر الجنوبي لنقل الهيدروجين بمقر المديرية العامة لمجمع، بحضور الشركات الممثلة في “في أن جي” الألمانية، “سنام” و”سي كوريدور” الإيطاليتين و”فاربوند” النمساوية.

وحسب بيان شركة “سوناطراك”، فإن الاجتماع حضره الرئيس المدير العام للمجمع رشيد حشيشي، وعضو مجلس إدارة شركة “في أن جي” بولك هانس جواكيم، وكذا الرئيس المدير العام لشركة “سي كوريدور” كاريا فرانشيسكو.

بالإضافة إلى المدير التنفيذي لشركة “سنام” إركولي بييرو، ومديرة الطاقات المتجددة لشركة “فاربوند” سوزانا زابريفا، فضلا عن مسيرين سامين وخبراء في المجال.

وأضاف المصدر أن اللقاء تضمن عدة مداخلات ونقاشات هامة تمحورت في مجملها حول هذا “المشروع الطموح”، حيث اتفقت الأطراف المشارِكة على توقيع مذكرة تفاهم في شهر سبتمبر المقبل، يتمحور حول إجراء عدد من دراسات الجدوى بشكل مشترك تتعلق بتنفيذ المشروع عبر جميع سلسلة القيمة للهيدروجين.

وتجدر الإشارة إلى أن الأطراف المعنية تخطط لتزويد الاتحاد الأوروبي بالهيدروجين الأخضر من خلال الممر الجنوبي الذي سينقل ما يقارب 4 ملايين طن من الهيدروجين الأخضر سنويا من الجزائر نحو ألمانيا مرورا بإيطاليا والنمسا.