-

محلّل فرنسي مشهور يورّط بلماضي بسبب بلايلي

محلّل فرنسي مشهور يورّط بلماضي بسبب بلايلي
(اخر تعديل 2023-11-18 11:21:04 )

يواصل لاعب مولودية الجزائر يوسف بلايلي مستوايته المبهرة في البطولة الجزائرية، حيث وقع ثنائية جديدة مع ناديه ضد شبيبة الساورة، أمس الجمعة بملعب 5 جويلية.

وبالنظر للأداء الباهت للمنتخب الجزائري ضد نظيره الصومالي خاصة على الجهة اليسرى من هجوم “الخضر”، ازداد الضغط الجماهيري على الناخب الوطني جمال بلماضي من أجل إعادة “بابلو” إلى صفوف المنتخب بمناسبة كاس أمم إفريقيا القادمة في كوت ديفوار.

ولم يمرّ تألق يوسف بلايلي، الذي لم يستدعه المدرب جمال بلماضي، دون إثارة الضجة مجددا في الجزائر وخارجها، حيث دفع أداء يوسف، الصحافي والمحلل الفرنسي نبيل جليط للتعليق على أدئه وانتقاد الكوتش بلماض ضمنيا لاستمراره في إبعاد بلايلي، رغم أحقيته في التواجد بالتشكيلة الوطنية، على حد تعبيره.

وبعد أن سجل هدفين في شباك شبيبة الساورة، رفع بلايلي رصيده إلى 7 أهداف منذ بداية الموسم، بالإضافة إلى تقديم 3 تمريرات حاسمة في 6 مباريات فقط في الدوري الجزائري.

وتعليقا على هذا الأداء، أشاد نبيل جليط باللاعب الجزائري الدولي، مؤكدا أنه يستحق أن يتم اختياره للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة في ساحل العاج، حيث كتب على حسابه في موقع إكس )تويتر سابقا(: “الهدف السادس لبلايلي مع مولودية الجزائر. أنا أؤيد عودته إلى تشكيلة المنتخب الجزائري من أجل المشاركة في الكان. لا حاجة إلى دليل للعب في أفريقيا، فقد سيطر على القارة على مستوى الأندية والمنتخب الوطني. إنه لاعب مهم في هذه المنافسة.”

Sixième but de Belaili avec le MC Alger. Si ça ne crée pas de remous, je suis pour son retour en sélection à la CAN. Pas besoin d un manuel pour jouer en Afrique, il a dominé le continent en club et en sélection. C est un joueur de tournoi, de mission. pic.twitter.com/pceO4yJZGz

— Nabil Djellit (@Nabil_djellit) November 17, 2023

ويعود آخر ظهور ليوسف بلايلي في التصفيات إلى شهر مارس الماضي، ومنذ ذلك الحين قرر المدرب بلماضي عدم استدعائه لللقاءات الأخيرة لأسباب مختلفة، وتأكد هذا التوجه خلال المعسكر التدريبي هذا الشهر، حيث ورغم استبعاد الجناح الأيسر الآخر سعيد بن رحمة، فإن غياب بلايلي مستمر بسبب خيارات جمال بلماضي.