-

اجتماع تنسيقي بين فايد ولعقاب لبحث إشكاليات

اجتماع تنسيقي بين فايد ولعقاب لبحث إشكاليات
(اخر تعديل 2024-04-09 12:56:04 )

عقد وزير المالية، لعزيز فايد، ووزير الاتصال، محمد لعقاب، بمقر وزارة المالية، اجتماعا تنسيقيا بين الوزارتين لمناقشة التحديات التي يواجهها قطاع الاتصال والبحث عن الحلول المناسبة لها.

وحضر الاجتماع مجموعة من الفاعلين الرئيسيين والإطارات السامية في كل من وزارتي المالية والاتصال، حسب ما جاء في بيان لوزارة المالية.

وأكد وزير المالية في كلمة خلال الاجتماع أهمية استمرار سلسلة اللقاءات الثنائية مع القطاعات الوزارية المختلفة، في إطار تنفيذ الإصلاح الميزانياتي المنصوص عليه في القانون العضوي لقوانين المالية.

وأشار إلى أن الهدف من هذه اللقاءات هو تعميق التشاور والتنسيق لتحديد ومعالجة المعوقات التي تعترض تنفيذ برامج شتى القطاعات على غرار قطاع الاتصال.

وأوضح أن دور وزارة المالية هو مرافقة كل القطاعات كمستشار مالي، مع التركيز على دعم قطاع الاتصال بما يساهم في تعزيز الممارسة الديمقراطية وحرية التعبير، وتطوير الاتصال في مختلف جوانبه.

وأشار وزير المالية إلى أن الإعلام في فضائه المفتوح يضع على قطاع الاتصال مسؤولية كبيرة في تنظيم وضبط نشاطاته مع احترم الحريات الأساسية، مؤكداً أن الدولة وفرت وستوفر كل الموارد المالية اللازمة لأداء هذه المهام.

من جانبه، دعا وزير الاتصال إلى تعزيز التعاون بين الوزارتين لضمان تحقيق الأهداف المشتركة، مع التركيز على تعزيز نجاعة المرفق العام وتبني رؤية مبتكر في تسيير قطاع الاتصال.

وأكد المشاركون في ختام الاجتماع استعدادهم التام لدراسة ومعالجة جميع الاحتياجات والمعوقات التي يواجهها قطاع الاتصال، بغية توفير الشروط الملائمة لتحقيق نتائج إيجابية.

كما تم التأكيد على ضرورة إشراك جميع الأطراف المعنية، بما في ذلك الإطارات العليا للوزارتين المعنيتين من أجل تحديد إطار تعاهدي موحد سيسهم في تحديد كيفيات وأحكام تمويل والمرافقة المالية للمؤسسات الواقعة تحت وصاية وزارة الاتصال.