7 عروض مسرحية تتنافس على جائزة العنقود الذهبي

7 عروض مسرحية تتنافس على جائزة العنقود الذهبي
(اخر تعديل 2024-06-19 20:42:04 )

أنهت لجنة انتقاء العروض المسرحية المعنية بالتنافس على العنقود الذهبي في الطبعة الـ14 للمهرجان الوطني للمسرح الفكاهي، وجاء الاختيار على سبعة عروض من بين عشرين عرضا مسرحيا مقترحا.

وأوضحت محافظة المهرجان أنه من أجل اختيار الأعمال المنافسة، تم وضع شبكة تقييمية للعروض العشرين المشاركة، من قبل أعضاء اللجنة، حيث تم مشاهدة العروض المسرحية المقترحة عبر الروابط الالكترونية المدرجة في الاستمارة.

وأضافت المحافظة في بيان، أنه تم الاطلاع على القانون الأساسي الذي من خلاله يجري تقييم وإجازة العروض للمشاركة في التنافس على العنقود الذهبي، مشيرة إلى أن طبعة المهرجان المقرر بداية من الـ30 جوان وإلى غاية الخامس جويلية المقبل، مرفوعة إلى روح الفنان الراحل “محمد فراح” المدعو “الرازي”.

وتشمل قائمة العروض المتنافسة مسرحية “إهنا ولهيه”من إنتاج جمعية محمد طواهري مليانة بعين الدفلى، ومسرحية “الليلة البيضاء” بالأمازيغية للجمعية الثقافية “تيكراد” بالتنسيق مع المسرح الجهوي لتيزي وزو، ومسرحية “الحافلة” من إنتاج جمعية “كارلو” بسطيف، ومسرحية “رأس العام” للمسرح الجهوي بباتنة.

بالإضافة إلى مسرحية باللهجة الشاوية، ومسرحية “الجبانة” لجمعية مبدعون بلا حدود بعنابة، ومسرحية “الخطبة” من إنتاج تعاوينة البرنس الذهبي، ومسرحية “البحارة” من تأليف وإخراج منصوري مروان، وإنتاج جمعية اتفاق القلوب الثقافية لمسيلة.

وأبرز البيان أن محافظة المهرجان أدرجت عملين مسرحيين ويتعلق الأمر بكل من مسرحية “كاستينغ” من تأليف قندسي بومدين وإخراج رزوق زواوي، وإنتاج تعاونية مسرح الحرف بسيدي بلعباس، وكذا مسرحية “الوسيط” اقتباس وإخراج ميسوم مجهري عن مسرحية “الفيل والوسيط” وإنتاج مسرح إبن سينا بوهران.