معاقبة 6 قنوات تلفزيونية تمادت في بثّ الفواصل

معاقبة 6 قنوات تلفزيونية تمادت في بثّ الفواصل
(اخر تعديل 2024-03-28 16:35:03 )

أصدرت السلطة الوطنية المستقلة لضبط السمعي البصري، اليوم الخميس، قرارتها بخصوص القنوات التلفزيونية التي تمادت في بثّ الفواصل الإشهارية خلال شهر رمضان.

وأعلنت السلطة عن اتخاذها تدابير عقابية ضدّ 6 قنوات تلفزيونية خالفت الأحكام القانونية والتنظيمية المتعلقة بالإشهار السمعي البصري، وتمادت في بثّ الفواصل الإشهارية خلال شهر رمضان الفضيل.

وقالت السلطة في بيان لها، إنّها قرّرت معاقبة كل من قنوات “الشروق TV” و”الحياة” و”البلاد” و “النهار TV” و”سميرة TV” و”الهداف”.

وأوضحت السلطة، أنّه “بعد فحص ما يُبث عبر الشبكات البرامجية للقنوات التلفزيونية المذكورة، ثبُت عدم مطابقة الحجم الساعي للرسائل والومضات الإشهارية لأحكام دفاتر الشروط المفروضة على خدمات الاتصال السمعي البصري”.

وأشارت سلطة ضبط السمعي البصري، إلى أنّ التدابير العقابية جاءت بعد الاستماع إلى ممثلي القنوات التلفزيونية المعنية بخصوص هذه المخالفات.

وأضافت أنه “تمّ إعذار القنوات المخالفة لحملها على الامتثال للقرار في أجل 72 ساعة من تاريخ صدور قرار السلطة”.

وكشفت ذات الهيئة أنها “ستصدر عقوبات مالية تُحدّد قيمتها وأجلها في حالة عدم امتثال القنوات المعنية للإعذار في الأجل المحدّد”.

وحذرت في السياق ذاته أنه “في حالة عدم امتثال القنوات المعنية للإعذار يمكن للسلطة أن تأمر بالتعليق الكلي أو الجزئي للبرامج محل المخالفة”.

وهددت سلطة ضبط السمعي البصري في وقت سابق بفرض احترام قوانين الجمهورية قصرا، بما يخولها القانون من صلاحيات وسلطة ضد المخالفين للأحكام.
كما استدعت السلطة ممثلي القنوات المخالفة لآخر التعليمات، بعدما تم تسجيل تمادي أغلب القنوات التلفزيونية بإطالة مدة الفواصل الإشهارية خلال النصف الأول من شهر رمضان.